براغ ترفض تدخل الناتو في أوكرانيا

براغ_ (خاص) من الياس توما

براغ ترفض تدخل الناتو في أوكرانيا

أعلن رئيس الحكومة التشيكية بوهسلاف سوبوتكا اليوم معارضته إرسال قوات من حلف الناتو إلى أوكرانيا في حال تعرضها لهجوم من قبل روسيا، مشددا على أن قوات الحلف عليها التدخل عسكريا فقط في أراضي دول الحلف.

وأضاف، في تصريح له بعد اجتماعه اليوم بأمين عام حلف الناتو اندرس فوغ راسموسن في براغ: “أنا لا أعتقد أنه يتوجب على حلف الناتو إرسال قوات إلى أوكرانيا وأن على الناتو إبداء رد الفعل العسكري فقط في حال الاعتداء على دولة من دوله أو بناء على قرار يصدر عن مجلس الأمن الدولي”.

وأعرب عن ثقته بأنه لن يتم الاستمرار في الاعتداء على أراض أخرى من أوكرانيا وأن الحكومة الأوكرانية ستنجح في الحفاظ على سيادة أراضيها.

وكان الرئيس التشيكي ميلوش زيمان صرح أمس أنه سيكرر على مسمع أمين عام حلف الناتو حين يجتمع به في براغ اليوم ما قاله الأحد الماضي في حديث إذاعي بشان ضرورة تدخل الناتو عسكريا في أوكرانيا في حال دخول القوات الروسية إلى أراضي أوكرانيا.

في هذه الأثناء اظهر استطلاع جديد للرأي أجراه موقع مجلة تيدين على الإنترنت أن 98% من التشيك يعتقدون أنه لا يتوجب على حلف الناتو التدخل في أوكرانيا في حال دخول قوات روسية إليها. وأشار الاستطلاع إلى أن 1% فقط يوافقون على تدخل الحلف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث