إيران: لا إعدام لمن يقل عن 18 عاما

إيران: لا إعدام لمن يقل عن  18 عاما
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

نفى رئيس السلطة القضائية في إيران، آية الله صادق آملي لاريجاني، وجود حالات إعدام في بلاده لأقل من 18 عاما.

يأتي ذلك ردا على القرار الذي تبناه البرلمان الأوروبي حول حقوق الإنسان وينتقد فيه عدم احترام “المعايير الديمقراطية” خلال الانتخابات الرئاسية التي فاز بها حسن روحاني والانتهاك الدائم لحقوق الإنسان.

وأعتبر لاريجاني، القرار الأوروبي تدخلا في شؤون بلاده الداخلية، مبينا أن صدور هذا القرار في ظل المفاوضات التي تجريها طهران مع الغرب يؤكد عدم تخلي تلك الدول الغربية عن سعيها لفرض هيمنها على الشعوب.

وأعرب رئيس السلطة القضائية الإيرانية عن أسفه لاستمرار التصريحات الغربية المعادية لإيران، مبينا أن الغرب وقع في خطأ كبير لأنه يسعى لفرض هيمنته وتطبيق معايير الليبرالية الخاصة به على الشعوب والأمم الأخرى.

ووصف المسوؤل الإيراني الاتهام الغربي الموجه إلى بلاده بإعدام المدانيين الذين لا تتجاوز أعمارهم 18 عاما بأنه “كذبة واضحة ولا أساس لها من الصحة”.

وألغى البرلمان الإيراني، الثلاثاء، زيارة كانت مقررة لوفد برلماني إلى أوروبا في وقت لاحق من الشهر الجاري، احتجاجا على إصدار البرلمان الأوروبي للقرار.

وكان من المقرر أن يتوجه الوفد البرلماني الإيراني لمدينة ستراسبورج الفرنسية، في زيارة تستغرق يومين تبدأ في 27 نيسان/ ابريل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث