خامنئي: الأنشطة النووية لن تتوقف

خامنئي: الأنشطة النووية لن تتوقف
المصدر: طهران - (خاص) من أحمد الساعدي

أكد مرشد الجمهورية الإسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي أن الأنشطة النووية في بلاده لن تتوقف أو تتباطأ، مشدداً على استمرار المفاوضات النووية مع السداسية الدولية في إطار القضية النووية.

وتأمل طهران في التوصل الى اتفاق شامل قبل 20 تموز يلحظ الغاء كل عقوبات الامم المتحدة عليها، والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة عليها، في مقابل ضمانات في شأن البرنامج النووي الايراني السلمي.

وذكر بيان لمكتب المرشد خامنئي أنه اعتبر خلال استقباله اليوم مدراء وخبراء منظمة الطاقة الذرية الايرانية لمناسبة اليوم الوطني للتكنولوجيا النووية، استخدام الأسلحة النووية من كبار الذنوب والمعاصي.

وأشار خامنئي إلى الإنجازات التي حققتها إيران في كافة المجالات لا سيما في التكنلوجيا، مبيناً أن الشعور بالاعتزاز الوطني يعتبر أحد إنجازات العاملي في الطاقة الذرية التي يقدمها للشعب الإيراني.

المرشد الإيراني الذي أكد دعمه للمفاوضات التي تجريها حكومة حسن روحاني مع الغرب، لفت إلى أن مشكلة الشعوب تبدأ عندما تفقد عزتها الوطنية فتصبح آنذاك عميلة للأجانب مجاناً وتقبل بسيادة هؤلاء وتنسى قيمتها وقدرها.

بدأت الدول العظمى وإيران جولة جديدة من المفاوضات في فيينا أمس أملاً في التوصل الى اتفاق نهائي يمكن ان يضع حدا بحلول الصيف للتوتر الذي يثيره البرنامج النووي الايراني، فيما قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن التصور الحالي للفترة التي تحتاج اليها إيران لتطوير القدرة على صنع أسلحة نووية هو شهران.

وصرح وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لدى وصوله الى العاصمة النمساوية: “سنسعى الى انهاء المحادثات خلال هذه الجولة والبدء بصياغة مشروع اتفاق ابتداء من شهر (في التقويم الايراني والذي يبدأ في 21 نيسان)”. وتعول واشنطن ايضا على بدء صياغة مسودة الاتفاق النهائي خلال الجولة المقبلة في ايار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث