650 جنديا مسلما في الجيش البريطاني

650 جنديا مسلما في الجيش البريطاني
المصدر: إرم- (خاص) من إيمان الهميسات

ارتفع عدد المسلمين الذين يخدمون في صفوف الجيش البريطاني وسلاح الجو الملكي والبحرية الملكية، ليصل عددهم إلى 650 جنديا في جيش قوامه 200 ألف.

وقال مستشار الشؤون الإسلامية في وزارة الدفاع البريطانية، الإمام عاصم حافظ، “إن هذه الارتفاع طبيعي، فالمجتمع البريطاني أصبح أكثر تسامحا بالإضافة إلى أن الشباب المسلمين قادرون على الاندماج مع غيرهم و بالتالي خدمة بلادهم”.

و أضاف حافظ الذي حصل الشهر الماضي، على وسام الإمبراطورية البريطانية تقديرًا لخدماته في القوات المسلحة البريطانية ودعم عملياتها في أفغانستان، ” ليس لديّ أدنى شك أن المسلمين البريطانيين لديهم القدرة الكافية ليكرسوا حياتهم لبلادهم، خصوصا أن هؤلاء الجنود لا يوجد لديهم أي تعارض بين معتقداتهم الدينية ومحاربة الجماعات الإسلامية المتشددة كجماعة طالبان”.

وأشارت صحيفة الأندبندنت البريطانية أن حافظ شجّع المسلمين بالانضمام إلى صفوف الجيش البريطاني قائلاً ” من المهم أن نشجع أفراد المجتمع المسلم على التسجيل في الجيش البريطاني، لا سيما وأن الجيش يستوعب المسلمين بشكل أفضل كل عام”.

وتقول وزارة الدفاع البريطانية، “إن الجنود المسلمين قادرون على الصيام و أداء الصلوات الخمس يوميًا، بالإضافة إلى أنه يجري تزويد المسلمين بالطعام الحلال، وغرف للصلاة، حيث جرى افتتاح إحداها مؤخرا على سفينة حربية تابعة للبحرية البريطانية”.

ومن الجدير ذكره أن خدمة المسلمين في صفوف الجيش البريطاني كانت منذ الحرب العالمية الثانية، حيث استشهدت الصحيفة البريطانية بالعريف سليم محمد” 25 عاما، الذي عمل مع سلاح الجو الملكي البريطاني في أفغانستان، بأن أجداده شاركوا في حماية بريطانيا خلال الحرب ضد اليابانيين في بورما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث