كيري يصل الرباط لبحث تعزيز التعاون

كيري يصل الرباط لبحث تعزيز التعاون

الرباط – وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إلى الرباط، في زيارة من المقرر أن تستمر يومين، عقب زيارته للجزائر حيث التقى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وكانت وزارة الخارجية المغربية قالت في بيان قبل يومين، إن كيري “سيترأس إلى جانب صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون (المغربي)، أشغال (أعمال) الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية تحت شعار: “تعزيز علاقات التعاون المتينة بين البلدين”.

واعتبرت أن انعقاد هذه الدورة يعكس “مستوى العلاقات المتميزة ومتانة الصداقة العريقة التي جمعت دوما بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، اللذان يتقاسمان القيم نفسها والمصالح المشتركة ذاتها وفق رؤية واضحة تروم تعزيز الثقة المتبادلة من اجل توطيد الشراكة الاستراتيجية بينهما في شتى المجالات الحيوية”.

وأوضحت أن هذه الدورة الثانية من نوعها للحوار الاستراتيجي المغربي الأمريكي “فرصة للرقي بالشراكة المتينة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية في جميع مجالات التعاون السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية والتربوية والثقافية، بشكل يجعلها أكثر دينامية وفعالة وقائمة على أسس قوية”.

يذكر أن الدورة الأولى من الحوار الاستراتيجي المغربي الأمريكي انعقدت يوم 13 سبتمبر/أيلول 2013، وترأسها وقتها كل من سعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي السابق، وهيلاري كلينتون، كاتبة الدولة في الخارجية الأمريكية السابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث