بان كي مون يصل إلى براغ الخميس

بان كي مون يصل إلى براغ الخميس
المصدر: براغ- (خاص) من الياس توما

يصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس إلى العاصمة التشيكية براغ في زيارة عمل تستغرق يومين يجري خلالها محادثات مكثفة مع القيادات السياسية التشيكية.

وذكرت وزارة الخارجية التشيكية الأربعاء أن برنامج أمين عام الأمم المتحدة يتضمن اللقاء مع الرئيس التشيكي ميلوش زيمان ومع رئيس الحكومة بوهسلاف سوبوتكا ومع رئيس مجلس النواب يان هاماتشيك كما سيجري محادثات مع وزير الخارجية لوبومير زاؤراليك.

وأوضحت الوزارة أن محادثات بان كي مون في وزارة الخارجية ستتناول بشكل رئيسي القضايا السداسية والأمنية الدولية الآنية ولاسيما الأوضاع في سورية وأوكرانيا والشرق الأوسط وإفريقيا وغيرها، كما سيتم بحث موضوع حماية حقوق الإنسان وأجندة التنمية بعد عام 2015 وتحضير أهداف التنمية المستديمة وتغير المناخ وانضمام تشيكيا إلى نشاطات الأمم المتحدة ومنها بعثات السلام، في إشارة إلى إمكانية انضمام قوات تشيكية العام القادم إلى القوات الدولية العاملة في مرتفعات الجولان العربية السورية المحتلة من قبل إسرائيل.

يذكر أن بان كي مون يقوم الآن بزيارة إلى صربيا وسلوفينيا وستكون زيارته إلى براغ الثانية له إذ سبق له أن زاراها في شباط / فبراير من عام 2011 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث