بوتين متفائل بفوز النظام السوري

بوتين متفائل بفوز النظام السوري
المصدر: عمّان - (خاص) من إيمان الهميسات

أثارت صحيفة “دابليو ان دي” الأمريكية بتقرير لها أن بوتين راض عن التقدم الذي يحرزه النظام السوري، كما رصدت خلال التقرير توقعات الدول العربية تجاه ما يحصل في سوريا.

حيث أشار التقرير أن العديد من الدول العربية وعلى نطاق واسع في الشرق الأوسط تتوقع أن يكسب الرئيس السوري بشار الأسد الحرب التي استهدفت نظامه و يقودها المتمردون على مدى الثلاث سنوات الماضية، وهذا من شأنه يؤدي إلى تعزيز وجود روسيا في المنطقة.

وأضاف التقرير أن النصر المتوقع سيبقي على أسطول البحرية الروسية الكبير الذي يرسو في ميناء طرطوس، وهذا الموقف مهم لروسيا الآن وخصوصاً بعد أن استولت على مقر البحرية الأوكرانية في سيفاستوبول، حيث يتمركز أسطول موسكو في البحر الأسود.

ويذكر أن سيطرة روسيا على كل المنافذ في طرطوس وسيفاستوبول في عهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيقدم لها وصول مفتوح إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي، لتلبية الاحتياجات العسكرية واحتياجاتها من الطاقة.

وأوضح التقرير أن روسيا وإيران من أكبر الداعمين للأسد، بينما تعمل أمريكا والدول العربية على تقديم المساعدة للمتمردين الذين يقاتلون للإطاحة بالرئيس السوري.

وفي تصريح خاص لدبليو ان دي، قال مسؤولون أمنيون مصريون: “بالتزامن مع عقد القمة العربية في الكويت هذا الإسبوع، يلاحظ أن الدول العربية السنية تعمل ضمن فرضية أن نظام الأسد لم يعد في خطر، وأن الرئيس بشار السوري سيكون قادراً على قمع التمرد”.

وفي نهاية التقرير أشارت الصحيفة أن الأسد خلص دمشق بالفعل من المتمردين، واستعاد عشرات من معاقل المتمردين، وقد ساعده في ذلك الإقتتال الداخلي في صفوف المتمردين، وتمرد عدة فصائل متحالفة مع تنظيم القاعدة على تحقيق انتصاراته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث