خامنئي: إيران لا تنتظر رفع العقوبات

خامنئي: إيران لا تنتظر رفع العقوبات
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

دعا المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي، الحكومة والشعب إلى الصمود الاقتصادي بوجه الضغوطات الغربية، مشدداً على أن إيران لا تنتظر من الأعداء رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة نتيجة البرنامج النووي.

وقال خامنئي في خطاب له من مدينة مشهد -الذي يحدد فيه السياسات العامة خلال العام الجديد- ” الاقتصاد المقاوم يعني الصمود والمقاومة ضد الهزات العالمية والسياسات الأمريكية”، مضيفاً “إن تركيز الأعداء على ثقافتنا هدفه ضرب عقيدة الشعب وإيمانه”.

وأطلق المرشد الأعلى في إيران على العام الإيراني الجديد عنوان “الاقتصاد والثقافة بإرادة وطنية وإدارة جهادية”. وأوضح خامنئي وهو يخاطب الجماهير الإيرانية “لا تنتظروا أن يرفع الأعداء العقوبات.. ليذهبوا إلى الجحيم! علينا أن نرى ما يمكن ان نفعله نحن من أجل تعزيز الاقتصاد”.

وفي سياق ذي صله، أعرب خامنئي عن شكوكه، حول حصول محرقة اليهود وحجمها، منددا بـ”الخطوط الحمر” التي يفرضها الغرب على حرية التعبير، لافتاً إلى أن العالم لم يعد يسير وفق ما تشتهيه أمريكا وأن إيران قطعت شوطاً واسعاً على طريق بناء قوتها الوطنية وتقدمت في مجالات عسكرية وعلمية وتقنية رغم أنف أعدائها.

وأضاف ” في الدول الأوروبية لا أحد يتجرأ على أن يتحدث عن محرقة اليهود التي لا نعلم إذا كانت حقيقية أم لا، وكيف حصلت في حال كانت حقيقية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث