روحاني لأمريكا: ملتزمون بحقوقنا

روحاني لأمريكا: ملتزمون بحقوقنا
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

رد الرئيس الإيراني حسن روحاني على ما ذكره أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي من أن إيران لا تتمتع بأي حق في تخصيب اليورانيوم، وقال: “سنبقى نتحكم بحقوقنا ولن تتخلى عن التحكم بالتكنولوجيا النووية وخصوصا تخصيب اليورانيوم”، مؤكدا صعوبة التوصل لاتفاق نهائي مع الغرب.

وشدد الرئيس الإيراني خلال جلسة مجلس الوزراء الأربعاء على أن إيران من الدول التي تتحكم بالتكنولوجيا النووية وستبقى كذلك وخصوصا في مجال تخصيب اليورانيوم.

وأوضح روحاني أن الحكومة التي يقودها أوجدت الأمل في تحرك المجتمع الدولي نحو إيران للتعاون، مشيرا إلى اتخاذ خطوات هامة للغاية تتعلق بالسياسية الخارجية لبلاده، موضحا: “اتخذنا الخطوة الأولى في مجال تسوية القضية النووية بصورة جيدة حيث تم رفع بعض العقوبات، العالم أقر بأن إيران جزء من الدول التي تمتلك التقنية النووية بما في ذلك تخصيب اليورانيوم وستمتلكها”.

وبشأن المفاوضات الجارية بين طهران والغرب للتوصل لاتفاق نهائي، أضاف روحاني: “إذا توصلنا إلى اتفاق نهائي فإنه سيخدم مصالح الجميع.. المنطقة والغرب والشرق وإيران”، مشيرا إلى أن طهران تريد امتلاك كافة التقنيات من جهة وعدم إثارة قلق أحد من جهة أخرى.

ووصف الرئيس الإيراني المفاوضات النووية الحالية للتوصل لاتفاق نهائي بأنها صعبة، مشيرا إلى إمكانية تجاوز هذه المرحلة التي تعتبر المرحلة النهائية والتوصل إلى اتفاق، إن كان لدى الغرب الإرادة اللازمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث