إيران ترفع الحجب عن الفيسبوك

إيران ترفع الحجب عن الفيسبوك
المصدر: طهران - (خاص) من احمد الساعدي

أعلن وزير الثقافة الإيراني علي جنتي عزم الحكومة الحالية التي يقودها حسن روحاني برفع الحجب عن موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك” في إيران، مؤكداً رفضه لهذا الحجب “بحجة الدفاع عن القيم الإسلامية”.

وقال جنتي في حديث صحفي أن “حفظ القيم الإسلامية ليس بالوقوف أمام عجلة النمو والتطور الحاصل في البلاد”، مضيفاً “رفع الحجب عن الفيسبوك يحتاج لوقت”. ولفت الوزير الإيراني “نحن نعتقد انه لا يمكن أن نمنع الناس من التواصل مع الآخرين ونضعهم في بيئة محددة”.

وبين وزير الثقافة الإيراني “إذا رجعنا لبداية الثورة الإسلامية عام 1979 سنجد الكثير من الأشياء المضحكة منها حظر جهاز الفيديو والفاكس وغيرها من الآلات الأخرى”.

وأوضح الوزير جنتي أن هناك حوالي 700 مليون ناشط عبر موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك بينهم 4 ملايين إيراني، رغم حجبنا له، داعياً إلى ضرورة الإستفادة من هذه المواقع الإجتماعية.

وتحجب السلطات الإيرانية العديد من المواقع ومن بينها مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك وتويتر” بالإضافة إلى موقع “اليوتيوب” وذلك على خلفية الإحتجاجات التي اندلعت عام 2009 على خلفية نتائج الانتخابات الرئاسية التي افرزت فوز الرئيس السابق محمود احمدي نجاد، والتي اتهمته المعارضة بالتزوير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث