داعش يستغل مواقع التواصل لجذب الفتيات
داعش يستغل مواقع التواصل لجذب الفتياتداعش يستغل مواقع التواصل لجذب الفتيات

داعش يستغل مواقع التواصل لجذب الفتيات

لندن - قال مؤسسة مؤسسة كويليام البحثية البريطانية، إن تنظيم الدولة الإسلامية، يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، لإغراء الفتيات البريطانيات المسلمات بالانضمام لقضيته، فيما تحاول الشرطة البريطانية تعقب ثلاث تلميذات من لندن، يعتقد أنهن في طريقهن إلى سوريا.



وتركت الصديقات الثلاث وتتراوح أعمارهن بين 15 و16 عاما منازلهن بشرق لندن الأسبوع الماضي، وركبن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية، متجهة إلى اسطنبول، دون إبلاغ عائلاتهن.


وأضافت المؤسسة أن الدولة الإسلامية تبذل جهودا حثيثة؛ لاستخدام مواقع مثل تويتر وأسك إف إم وفيسبوك لحمل الفتيات الصغيرات على الاعتقاد بأن عليهن واجبا أخلاقيا والتزاما بالانضمام لصفوفه.


وقال مدير المؤسسة حرس رفيق، إنه بالنسبة للفتيات المسلمات في بريطانيا، اللواتي قد لا يتمتعن بنفس الفرص التي يحظى بها أشقاؤهن أو نظراؤهن من الذكور فإن الرسائل التي تعرض عليهن أن "يفعلن شيئا بحياتهن" قد تكون مغرية.


وقال رفيق "لا يسمح للكثير من هؤلاء الفتيات بالخروج أو القيام بأشياء معينة في المجتمع... عندما يدخلن على الانترنت فإنهن يستهدفن برسائل هدفها التمكين.. تعالي وقومي بدورك.. ارفضي القيم الغربية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com