حبس معظم بيك على ذمة التحقيق

حبس معظم بيك على ذمة التحقيق
المصدر: عمّان- (خاص)- ايمان الهميسات

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم السبت ان معظم بيك سيبقى محبوسا على ذمة التحقيق في محكمة وستمنستر بتهمة القيام بأعمال ارهابية في سوريا ،هذا وسيمثل بيك الذي أنكر التهم الموجهة اليه، أمام محكمة أولد بيلي الجنائية في لندن في الرابع عشر من شهر آذار .

وذكرت صحيفة الجارديان ان بيك الذي قضى ثلاث سنوات في معتقل غوانتانامو الأمريكي شوهد الى جانب إمرأة تدعى جيري تهاري البالغة من العمر 44 عاماَ، من برمنغهام، وهي متهمة بتسهيل عمليات الإرهاب عبر البحار.

اشارت الصحيفة أن تهاري أنكرت كذلك الاتهامات الموجهة اليها، حين تم اعتقالها يوم الثلاثاء مع بيك، واضافت الصحيفة انهما سيمثلان سويا أمام محكمة أولد بيلي الجنائية اللندنية.

هذا وقد تم في نفس اليوم اعتقال رجلين آخرين وحبسهما على ذمة التحقيق لدى قوات الشرطة، أحدهما من منطقة شيرلي- سوليهول في السادسة والثلاثين من العمر، والآخر يبلغ من العمر 22 عاماَ من سباركهيل- برمنغهام، وهو إبن المتهمة تهاري، وتدور حولهم الشبهات بتسهيل الإرهاب عبر البحار.

ومن الجدير بالذكر أنه تم اعتقال بيك -الذي يحمل الجنسية البريطانية وينحدر من اصل باكستاني- في اسلام أباد في شهر كانون ثاني من العام 2002، وأطلق عليه لقب” المقاتل العدو”، وحجز في مركز الاعتقال في باغرام لمدة عام قبل ترحيله الى معتقل غواتانامو في كوبا الذي تديره الولايات المتحدة الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث