أردوغان غيت…

رئيس الوزراء التركي: التسجيلات "مونتاج وقح وهجوم خسيس" لن تمر دون عقاب

أردوغان غيت…

أنقرة ـ قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء إن التسجيلات الصوتية المنسوبة إليه والتي تفيد بأنه يطلب من ابنه التخلص من أموال في المنزل في اليوم الذي ترددت فيه أنباء عن تحقيقات كسب غير مشروع هي “هجوم خسيس” على رئاسة الوزراء، ولن يمر دون عقاب.

وفي كلمة أمام أعضاء حزبه الحاكم العدالة والتنمية في البرلمان قال اردوغان أيضا إن التسجيلات التي ظهرت على موقع يوتيوب في وقت متأخر من مساء الإثنين “مونتاج وقح” لتجميع مزيف لتسجيلات له ولابنه بلال.

وكانت المعارضة التركية جددت مطالبتها باستقالة أردوغان، بعد تسريب تسجيل زعم أنه لمكالمة هاتفية بين أردوغان وإبنه بلال يوم الكشف عن فضيحة الفساد الكبرى التي طالت أربعة وزراء في حكومة أردوغان.

ويظهر في التسجيل الصوتي، الذي ثار جدل بشأن مصداقيته، أردوغان وهو يطلب من ابنه التخلص من ملايين الدولارات الموجودة في المنزل لأن المحققين قد يتوجهون لتفتيشه.

ونفت رئاسة الوزراء في بيان رسمي صحة هذا التسجيل وقالت إنه مزور، وعقد أردوغان اجتماعا طارئا مع رئيس المخابرات هاكان فيدان لتقييم الموقف.

في المقابل أكدت المعارضة صحة التسجيل، وذكرت مواقع الكترونية أنها ستنشر صورا قريبا تظهر بلال أردوغان وهو يخرج كميات كبيرة من الأموال من منزله في 17 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

ويعد هذا التطور إشارة إلى تصعيد غير مسبوق في الحرب بين أردوغان وبين من يسرب هذه التسجيلات الذي يعتقد على نطاق واسع أنهم جماعة رجل الدين المقيم في أمريكا فتح الله غولن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث