القضية الفلسطينية تمر بأصعب الأوقات

القضية الفلسطينية تمر بأصعب الأوقات
المصدر: طهران ـ (خاص) من أحمد الساعدي

رأى الكاتب خالد معالي أن القضية الفلسطينية تمر بأصعب وأضعف أوقاتها، مشيرا إلى أن توقيت المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين عجيبة.

وقال الكاتب إن مهمة وزير خارجية أمريكا جون كيري أصبحت تسير وسط حقل من الألغام شديد الانفجار، مضيفاً أن كيري “غير قادر على الانسحاب وإعلان فشله لأن ذلك له انعكاسات قد تقود لانتفاضة ثالثة ولا هو قادر على تحقيق النجاح في المدى القريب”.

ويشير معالي في مقال بصحيفة الوفاق الإيرانية إلى أن “مهمة كيري وإن حققت نجاحا، لكن هذا النجاح يبقى مخيفاً يؤجل لحظة الانفجار باستخدام نظام الترقيع”، ويؤكد خالد معالي “مخطئ من يظن أن كيري يمكن أن يتعاطف مع المظلوم ويجعل مصالح الطرف الضعيف المسلوبة حقوقه فوق مصالح الطرف القوي” في إشارة إلى إسرائيل.

ويعرب الكاتب عن استغرابه لتوقيت المفاوضات بين الجانبين، ليقول أن “المفاوضات تأتي والعالم العربي منهك بحروب داخلية مع نفسه، فأقوى ثلاث جيوش عربية مشتبكة بطريقة أو بأخرى مع شعوبها”.

وأضاف “العتب كل العتب بنظر البعض على العالم الإسلامي والعربي الذي ترك الفلسطينيين يواجهون مصیرهم لوحدهم، وبدون سلاح؛ في مقارعة صلافة وغرور (نتنیاهو) الذي خلفه أقوى قوة في العالم ومعه العالم الغربي قاطبة”.

وأشارت الصحيفة أن “خطة كيري مرفوضة فلسطينياً لأنها لا ترى الحد الأدنى من الطموحات الفلسطينية”، داعية “القوى الفلسطينية إلى المصالحة لمقاومة الضغوط الأمريكية الحالية من أجل القبول بخطة كيري”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث