المقداد يزور طهران لبحث جنيف2

المقداد يزور طهران لبحث جنيف2
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد السعدي

قالت مصادر مطلعة في السفارة السورية في العاصمة الإيرانية طهران إن نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد سيصل طهران الإثنين في زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤولين الإيرانيين لبحث الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر جنيف 2.

وأوضحت المصادر لمراسل لـ”إرم” أن المقداد سيبحث آخر المستجدات في سوريا، والجهود الرامية لمكافحة الإرهاب في المنطقة، وتأكيد دمشق على ضرورة مشاركة إيران في مؤتمر جنيف 2 المتعلق بالأزمة السورية.

وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأحد، إن إيران ستلعب دورًا محوريًا في المحادثات بشأن سوريا، والتي ستعقد في جنيف هذا الشهر، وإن لم توجه لها دعوة رسمية للمشاركة.

وأضاف كيري أنه سيكون من الصعب أن تكون إيران، التي لم تدعم المؤتمر الدولي بشأن سورية العام الماضي:”شريكا على المستوى الوزاري” خلال محادثات جنيف ـ 2، مشيرا إلى إمكانية أن تلعب إيران دورا على هامش المؤتمر حتى لو لم تكن شريكا رسميا، لكن كيري لم يذكر مزيدا من التفاصيل في هذا الشأن.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر “جنيف 2” قريبا للبحث في حل وتسوية القضية السورية، وتدعم إيران النظام السوري بكل قوة.

من جانبه، أكد السفير السوري لدى طهران عدنان محمود أن المعركة التي تخوضها سوريا في جذرها الأساسي هي معركة أخلاقية وقيمية ضد الفكر التكفيري الإرهابي المدمر لشعوب المنطقة وثقافتها وقيمها وحضارتها وتاريخها، وللدفاع عن القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية والحضارية لشعوب المنطقة.

وحمّل السفير محمود بعض دول المنطقة مثل تركيا والسعودية والدول الغربية ما أسماه “مسؤولية الجرائم الوحشية بحق الشعب السوري وتدمير مؤسساته العلمية والاقتصادية والثقافية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث