الجمعية الوطنية الفرنسية تصوت للاعتراف بدولة فلسطين الشهر الجاري  ‎
الجمعية الوطنية الفرنسية تصوت للاعتراف بدولة فلسطين الشهر الجاري ‎الجمعية الوطنية الفرنسية تصوت للاعتراف بدولة فلسطين الشهر الجاري ‎

الجمعية الوطنية الفرنسية تصوت للاعتراف بدولة فلسطين الشهر الجاري ‎

باريس- ذكرت مصادر في الجمعية الوطنية الفرنسية، أن النواب الاشتراكيين، سيقدمون مقترحاً حول الاعتراف الرسمي بدولة فلسطين، وسيتم التصويت عليه في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

ومن المتوقع أن يوافق النواب الاشتراكيون الذين يشكلون الغالبية في البرلمان الفرنسي على الاعتراف بفلسطين، ويهدفون من وراء هذه الخطوة استخدام "الاعتراف بفلسطين" ورقة ضغط على إسرائيل من أجل دفعها نحو حل يضع حداً للاشتباكات ومن أجل التوصل لحل نهائي.

ويرى مراقبون أن هذا التصويت يبقى رمزياً حتى لو تمت الموافقة عليه في الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ، ولا يعني الاعتراف بدولة فلسطين، بحكم أن القرار يعود للسلطة التنفيذية، كما هو الحال في بريطانيا، حيث صوت مجلس العموم البريطاني سابقاً بغالبية أعضائه بالموافقة على الاعتراف بفلسطين.

وكانت السويد اعترفت بدولة فلسطين، وتعد بذلك أول دولة تعترف بفلسطين وهي عضو في الاتحاد الأوربي، أما دول المجر وبولونيا وسلوفاكيا الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، كانوا قد اعترفوا بدولة فلسطين قبل دخولهم النادي الأوروبي، ويبلغ عدد الدول التي تعترف بفلسطين دولة مستقلة حول العالم 130 دولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com