متمردون أكراد يفرجون عن 4 جنود أتراك
متمردون أكراد يفرجون عن 4 جنود أتراكمتمردون أكراد يفرجون عن 4 جنود أتراك

متمردون أكراد يفرجون عن 4 جنود أتراك

ديار بكر - قالت مصادر أمنية إنه تم الافراج عن أربعة جنود أتراك خطفهم متمردو حزب العمال الكردستاني بعد تدخل سياسيين من حزب كردي لصالحهم في ساعة مبكرة الاثنين في ديار بكر بجنوب شرق تركيا.

وتصاعد التوتر في الأقاليم التي تعيش فيها غالبية كردية عقب مقتل شخصين خلال اشتباكات جرت يوم الجمعة بين الشرطة ومحتجين في بلدة يوكسيكوفا.

وذكرت المصادر أن مقاتلي حزب العمال الكردستاني خطفوا اثنين من الضباط ورقيبين يوم الاحد بعد ان أقاموا متاريس على طريق زراعي في ديار بكر وقاموا بعمليات تفتيش للاطلاع على هوية قادة السيارات.

وأضرم مسلحو حزب العمال الكردستاني النار في ثلاث سيارات قبل أن يفروا بالجنود.

وقالت المصادر إن اعضاء في حزب السلام والديمقراطية الموالي للأكراد تدخلوا لتأمين الافراج الآمن عن الجنود وإنه تم تسليمهم الى موقع للجيش في المنطقة.

وبدأت الاشتباكات في يوكسيكوفا باقليم هكاري مع بضع مئات من المحتجين بعد تقارير عن تدنيس مقابر اعضاء في الحزب الكردي. واستخدمت الشرطة التركية مدافع المياه والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

ويقع اقليما هكاري وديار بكر في المنطقة التي تعيش فيها غالبية كردية في تركيا.

ولا يزال ساريا اتفاق هش لوقف اطلاق النار أبرم بين تركيا وحزب العمال الكردستاني قبل ثمانية أشهر ويخوض الجانبان عملية سلام لانهاء صراع قتل فيه 40 الفا خلال السنوات العشر الاخيرة.

وقال أعضاء في البرلمان من حزب السلام والديمقراطية الموالي للأكراد في بيان السبت إن زعيم حزب العمال المسجون عبد الله أوجلان وصف أحداث الجمعة بأنها استفزازات تهدف إلى عرقلة عملية السلام وطالب بالهدوء

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com