خاتمي يرغب بحضور تشييع مانديلا

خاتمي يرغب بحضور تشييع مانديلا
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

أعرب الرئيس الإيراني الأسبق، محمد خاتمي، عن أمله في أن تسمح له سلطات بلاده في المشاركة بتشييع الزعيم “نيلسون مانديلا” الذي توفي الخميس عن عمر ناهز الـ95.

وقال خاتمي في حديثه لوكالة الأنباء الطلابية “إيسنا”، “أنا حزين جداً لوفاة الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا”، مضيفاً “لقد وجهت رسالة تعزية إلى حكومة وشعب جنوب إفريقيا بهذه المناسبة واتمنى المشاركة في تشييع الزعيم الراحل”.

وفي معرض رده عن إمكانية أن تسمح له السلطات الإيرانية في المشاركة، قال الرئيس الإيراني الأسبق “آمل أن تكون مشكلة منع سفري قد حلت وأنا أرغب بالمشاركة في تخليد وتشييع الثائر مانديلا”.

وفي السياق ذاته، أعلن رئيس جنوب إفريقيا، جاكوب زوما، الجمعة، أن الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، سيُشيع إلى مثواه الأخير، في جنازة وطنية، في 15 كانون الأول / ديسمبر، بمقاطعة “الكاب” الشرقية.

وأشارت صحيفة تايمز اوف إنديا إلى أن “ثلاثة رؤساء أمريكيين يشاركون في تشييع الرئيس الأسبق لجنوب إفريقيا، نيلسون مانديلا، هي بادرة غير مسبوقة تظهر مدى الاحترام الأمريكي لرجل ازدرته الولايات المتحدة في السابق، ليس ذلك فحسب، بل حاصرته لسنوات عدة”.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس باراك أوباما، وجورج بوش وبيل كلينتون في مراسم التأبين التي ستجري في جنوب إفريقيا الأسبوع المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث