المبعوث الأممي يستبعد حل الأزمة الليبية قريبا
المبعوث الأممي يستبعد حل الأزمة الليبية قريباالمبعوث الأممي يستبعد حل الأزمة الليبية قريبا

المبعوث الأممي يستبعد حل الأزمة الليبية قريبا

طرابلس -أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، أن الأزمة التي تمر بها ليبيا قد تستغرق وقتاً طويلاً، وما من مؤشر على حل وشيك لها، فيما تتواصل الاشتباكات من أجل السيطرة على بنغازي.

وقال ليون، في مقابلة مع قناة "العربية"، الخميس، إن تقارير تفيد بأن عناصر تابعين لتنظيم "داعش" بدأوا يتحركون في منطقة الساحل الإفريقي.

وأضاف: "هناك تقارير تفيد بأن بعض المجموعات التابعة لداعش بدأت تتحرك في منطقة الساحل الإفريقي، لذا علينا العمل على عزلها ومحاربتها. هذا سبب آخر وجيه يدفع الأطراف المتنازعة في ليبيا إلى الاتفاق".

وترافقت المخاوف الأممية مع مخاوف إنسانية تمثلت بدعوات وجهتها جمعية الهلال الأحمر الليبي لوقف إطلاق النار ولو لمدة ساعة واحدة في بنغازي للسماح بإجلاء الأسر المحاصرة.

وبالمقارنة مع هذه الدعوات، تتصاعد أصوات المعارك في المدينة بعد أن شنت قوات الجيش الليبي بقيادة اللواء السابق خليفة حفتر هجماتها على المواقع والمقرات التي كان المتشددون يتحصنون فيها.

الجيش الليبي أعلن أن سلاح الجو قصف مواقع المسلحين في المدينة التي بات محيطها آمناً، حسب ما أعلنه المتحدث باسم الجيش الليبي.

وانضم سكان المدينة إلى قوات حفتر وحاولوا تفكيك نقاط تفتيش أقامها المتشددون، فيما تفيد المعلومات بأن الاشباكات العنيفة التي تعيشها المدينة، سترتفع وتيرتها حتى تاريخ 20 من الشهر الحالي، الموعد المقرر لصدور قرار المحكمة العليا بمدى دستورية مجلس النواب المنعقد في طبرق.

ومع تواصل التقدم الذي يحرزه الجيش الليبي بقيادة حفتر في مواجه المتشددين يبقى التخوف من أن تطول أمد المعركة قبل أن تتحول إلى حرب عصابات طويلة الأمد قد تدخل التنظيمات المتشددة في شمال إفريقيا كطرف جديد فيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com