العبادي: التحالف الدولي ضد "داعش" ليس حباً بالعراق
العبادي: التحالف الدولي ضد "داعش" ليس حباً بالعراقالعبادي: التحالف الدولي ضد "داعش" ليس حباً بالعراق

العبادي: التحالف الدولي ضد "داعش" ليس حباً بالعراق

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأربعاء، أن تدخل التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" ليس حبا بالعراق بل من أجل مصالح تلك الدول، كاشفا عن عملية مرتقبة لتحرير مدينة الموصل من سيطرة "داعش".

وقال العبادي خلال اجتماعه بالحكومة المحلية لمحافظة ذي قار، جنوب العراق، إن "هنالك عملية عسكرية نعد لها ستنطلق قريبا، لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي".

وأضاف أن "التحالف الدولي كشف وحشية تنظيم "داعش" لذلك قرر مساعدة العراق خصوصا بعد ذبح الصحفيين الأجانب"، مؤكدا أن "العراق يحتاج إلى ذلك الدم ولكن يجب أن لا يكون على حساب سيادة العراق".

وقال العبادي خلال اجتماع أعضاء الحكومة المحلية في محافظة ذي قار، التي تتمتع باستقرار أمني، إن "تدخل التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" ليس حبا بنا ولكن من أجل مصالح تلك الدول في العراق والمنطقة".

وأضاف أن "دول التحالف الدولي لديها مصالح مهمة في العراق والمنطقة وليس من مصلحتها سيطرة تنظيم "داعش" على أجزاء من العراق".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، وعد في كلمة خلال حفل تخرج دورة ضباط بالكلية العسكرية الرابعة الخاصة بجهاز مكافحة الإرهاب في مدينة الناصرية (300 كلم جنوب بغداد)، بتحرير مدينة تكريت من سيطرة "داعش" قريبا.

ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة "داعش"، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من حزيران/يونيو الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها دون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com