كيري: لا تناقض حول دور تركيا في الحرب ضد داعش
كيري: لا تناقض حول دور تركيا في الحرب ضد داعشكيري: لا تناقض حول دور تركيا في الحرب ضد داعش

كيري: لا تناقض حول دور تركيا في الحرب ضد داعش

باريس- قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الثلاثاء إنه لا يوجد تناقض بين الولايات المتحدة وتركيا بخصوص "ما ستفعله أو لن تفعله" أنقرة في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية.

وأصر في مؤتمر صحفي في باريس بعد محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف على أن تركيا "عضو موضع تقدير" بالتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية التي استولت على قطاعات واسعة من العراق وسوريا. وقال إن أنقرة ستحدد دورها "وفقا لجدولها الزمني الخاص بها".

وجاءت تصريحات كيري بعد أن نفت تركيا يوم الاثنين ما أكدته مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس في مطلع الأسبوع من انها وافقت على السماح لطائرات أمريكية بالإقلاع من قواعدها الجوية لضرب أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية. وقالت أنقرة إن المحادثات بهذا الشأن لا تزال جارية.

وتعرضت تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي لانتقادات بسبب رفضها تقديم يد العون للدفاع عن مدينة كوباني السورية ذات الأغلبية الكردية من هجوم الدولة الإسلامية لكنها أكدت إنها اتفقت مع واشنطن على تدريب مقاتلين بالمعارضة السورية.

وقال كيري عندما سئل عن تصريحات رايس "بقدر ما أعرف فإنه لا يوجد تناقض بخصوص ما يجري (حاليا)."

وأضاف "لتركيا بالتأكيد دور مهم جدا ينبغي أن تقوم به في هذه العملية للمضي قدما..إنها اتاحت بالتأكيد استخدام منشآت معينة. ولسنا في حاجة للخوض في التفاصيل ماعدا القول انني لا أظن انه يوجد تناقض يتعلق بما سيفعلونه (الأتراك) أو لن يفعلوه."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com