بريطانيا: من حقنا الاعتراف بفلسطين كدولة في الوقت المناسب
بريطانيا: من حقنا الاعتراف بفلسطين كدولة في الوقت المناسببريطانيا: من حقنا الاعتراف بفلسطين كدولة في الوقت المناسب

بريطانيا: من حقنا الاعتراف بفلسطين كدولة في الوقت المناسب

لندن - أكدت بريطانيا أنها تحتفظ بحقها في الاعتراف بفلسطين كدولة، واتخاذ قرار بشكل أحادي فيما يتعلق بموعد استخدام هذا الحق.

وبخصوص تصويت مجلس العموم على اقتراح غير ملزم تقدم به رئيس مجموعة أصدقاء فلسطين في حزب العمال المعارض "غراهام موريس"، يطالب فيها الحكومة البريطانية بالاعتراف بدولة فلسطين إلى جانب دولة إسرائيل، وقال بيان للخارجية البريطانية: "إن لندن تؤيد حل الدولتين، الذي يعني وجود دولة فلسطينية مستقلة، وديمقراطية، تعيش في سلام، وبشكل آمن بجانب إسرائيل".

ويأتي تصويت مجلس العموم في وقت تعبر فيه الحكومة البريطانية عن إيمانها بأن حل الدولتين هو الطريق الأمثل لتحقيق مطالب الفلسطينيين، لكنها تعلن في الوقت ذاته أنها لن تعترف بدولة فلسطينية قبل التوصل إلى حل الدولتين، وإحلال السلام.

وصوت مجلس العموم البريطاني، الاثنين، لصالح الاقتراح بأغلبية (274) عضوا من إجمالي حضور نواب المجلس البالغ إجمالي عدد أعضائه (650) مقابل رفض (12)، بينما امتنع وزراء الحكومة عن المشاركة في عملية التصويت خلال جلسة بثتها عدة قنوات تلفزيونية.

وبحسب مراقبين فإن التصويت لصالح هذا القرار الرمزي يعبر عن رغبة البرلمان، ويحرج الحكومة وربما يشجعها مستقبلا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، كما يتوقع أن تكون له نتائج على المستوى الدولي، علما بأن الاعتراف بالدول من صلاحيات الحكومة، وليس البرلمان، في بريطانيا.

وأعلنت السفارة الإسرائيلية في بريطانيا رفضها لتصويت المشرعين في مجلس العموم البريطاني بضرورة الاعتراف بدولة فلسطينية بجانب دولة إسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com