واشنطن تتطلع لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية
واشنطن تتطلع لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيليةواشنطن تتطلع لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية

واشنطن تتطلع لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية

واشنطن ـ قال دبلوماسيون أمريكيون كبار، السبت، إن واشنطن تأمل في كسر دائرة الحرب وإعادة الإعمار، والدعوة لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني استنادا إلى حل الدولتين.

جاء ذلك قبل ساعات من وصول وزير الخارجية، جون كيري، إلى القاهرة، تمهيدا للمشاركة في مؤتمر المانحين الدوليين حول غزة، المقرر عقده يوم غد الأحد.

ونقل موقع إذاعة "صوت أمريكا" على الإنترنت، الإذاعة الرسمية لحكومة الولايات المتحدة، عن الدبلوماسيين قولهم إن المسؤولين الأمريكيين يأملون في كسر دائرة الحرب وإعادة الإعمار، وهذا يتطلب عودة إلى المباحثات على قاعدة حل الدولتين لخلق استقرار دائم في غزة وثقة لدى المستثمرين في أن جولات إعادة الاعمار ستنتهي.

ورأى الدبلوماسيون أن الفترة التي أعقبت توقف القتال، شهدت "خطوات إيجابية"، بينها اتفاق على ادخال مواد البناء إلى غزة تحت رقابة أممية، والتقدم الذي أحرزته السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية على صعيد تسديد رواتب الموظفين والسيطرة على المعابر في غزة.

وحسب "صوت أمريكا"، سيلتقي وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في القاهرة، على هامش مؤتمر المانحين الدوليين.

يذكر أن المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني توقفت في أبريل/ نيسان إثر تعنت إسرائيلي في الافراج عن أسرى فلسطينيين وملف الاستيطان، قبل أن تندلع حرب في قطاع غزة، في يوليو/ تموز، استمرت 51 يوما، وأسفرت عن استشهاد 2165 فلسطينياً، ونحو 70 إسرائيليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com