واشنطن تحرز تقدما في إقناع أنقرة بمحاربة داعش
واشنطن تحرز تقدما في إقناع أنقرة بمحاربة داعشواشنطن تحرز تقدما في إقناع أنقرة بمحاربة داعش

واشنطن تحرز تقدما في إقناع أنقرة بمحاربة داعش

واشنطن ـ قالت الولايات المتحدة الجمعة إنه تم إحراز تقدم مع تركيا لزيادة انخراطها في الحرب على تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا خصوصا دعم أنقرة من أجل تأهيل وتدريب معارضين سوريين معتدلين.

وانهى الجنرال الأميركي المتقاعد جون آلن ومساعده بريت ماكغورك زيارة حساسة استمرت يومين لتركيا في محاولة لإقناع هذا الحليف المتردد في الضلوع عسكريا ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يهدد حدودها من مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) الواقعة شمال سوريا.

وردا على سؤال لمعرفة ما إذا كانت هذه المحادثات الأميركية التركية مع رئيس الوزراء أحمد داود اوغلو ومسؤولين عسكريين قد حققت "تقدما"، ردت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماري هارف بالايجاب.

وقالت إن "تركيا موافقة على دعم الجهود الرامية إلى تدريب وتجهيز المعارضة السورية المعتدلة".

كما التقى الموفدان الأميركيان الن وماكغورك قادة من المعارضة السورية في انقرة.

وأكدت المتحدثة الأميركية أيضا أن فريقا عسكريا أميركيا سيتوجه الأسبوع المقبل إلى أنقرة لاجراء محادثات مع نظراء عسكريين أتراك.

وكانت الخارجية الاميركية أعلنت مساء الخميس أن واشنطن اوفدت اثنين من موفديها الخاصين إلى العاصمة التركية لبحث "عدة اجراءات تهدف الى تحقيق تقدم في الجهود العسكرية ضد تنظيم الدولة الاسلامية".

وأعربت واشنطن خلال الأيام الماضية عن خيبتها أمام تردد هذا الحليف في الحلف الاطلسي في الانخراط عسكريا ضد الاسلاميين المتطرفين في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com