مقتل 20 عنصراً من "داعش" في أول عملية انتحارية لمقاتلة كردية
مقتل 20 عنصراً من "داعش" في أول عملية انتحارية لمقاتلة كرديةمقتل 20 عنصراً من "داعش" في أول عملية انتحارية لمقاتلة كردية

مقتل 20 عنصراً من "داعش" في أول عملية انتحارية لمقاتلة كردية

أفاد ناشطون إعلاميون أكراد في كوباني بأن مقاتلة كردية تدعى آرين ميركان نفذت أول عملية انتحارية ضد عناصر تنظيم "داعش" والتي اقتربت منهم ودخلت بين صفوفهم وفجرت كميات المتفجرات التي كانت تحملها فوق جسدها لتنفذ "أول عملية فدائية ضد عناصر "داعش" في تل مشته نور ." وتشير المعلومات الأولية إلى سقوط أكثر من عشرين قتيلاً بين صفوف عناصر التنظيم الإرهابي.

هذا ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى هذه اللحظة على أشدها في جميع جبهات كوباني . وقال نشطاء أن وحدات حماية الشعب الكردية ووحدات حماية المرأة دمرت دبابة لمقاتلي "داعش" في ظل اشتداد المعارك في الجبهة الشرقية في كوباني.

وأكد أهالي شمال كردستان المعتصمين على الحدود في قرية دوشني، الذين شاهدوا عملية تدمير الدبابة حدوث انفجار قوي وتصاعدت النيران من الدبابة.

من جهة ثانية، أكد المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب مقتل 86 من عناصر "داعش" في الجبهات الثلاث في مقاطعة كوباني خلال ال 24 الساعة الماضية، كما دمرت وحدات حماية الشعب موقعاً للذخيرة، وقال المركز الإعلامي إن 17 مقاتلاً من وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة فقدوا حياتهم في هذه الاشتباكات.

وأصدر المركز الإعلامي في وقت متأخر من اليوم الأحد بياناً كشف فيه عن حصيلة الاشتباكات الدائرة بين وحدات حماية الشعب ومجموعات من عناصر "داعش" في جبهات كوباني الثلاث خلال 24 ساعة الماضية.

وأكد البيان استمرار الاشتباكات على جميع الجبهات في مقاطعة كوباني لليوم الـ 20 على التوالي. مشيراً إلى أن مجموعات "داعش" التي استقدمت العديد من العناصر والأسلحة الثقيلة التي استولت عليها من العراق ومن مناطق الرقة، ودير الزور والهول في سوريا، تكثف من هجماتها على مقاطعة كوباني.

وأشار المركز الإعلامي إن "داعش" كثف خلال اليومين الماضيين هجماته على تلة مشتنور جنوب شرقي مركز كوباني، وكذلك على نقاط مختلفة في شرق وجنوب المدينة مستخدمة مختلف صنوف الأسلحة الثقيلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com