القوات الكردية تسيطر بالكامل على قرى سهل نينوى
القوات الكردية تسيطر بالكامل على قرى سهل نينوىالقوات الكردية تسيطر بالكامل على قرى سهل نينوى

القوات الكردية تسيطر بالكامل على قرى سهل نينوى

أعلن المتحدث باسم التحالف الكردستاني، النائب مؤيد الطيب، استعادة قوات البشمركة الكردية سد الموصل ومعظم مناطق سهل نينوى التي تسكنها الأقليات المسيحية من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" تحت غطاء جوي أمريكي.

وأوضح الطيب لشبكة أخبار "إرم"، أنّ "جميع القرى حول سدة الموصل التي يمثل غالبية سكانها من المسيحيين والتي تشمل مدينة تل صخور وتل تلكيف شمال شرق الموصل، وقرى أخرى أصبحت تحت سيطرة القوات الكردية".

وأكد أنّ "أهالي قضاء مخمور وناحية كوير جنوب شرق مدينة الموصل، عادوا إلى محال سكناهم بعد تطهيرها بالكامل من عناصر داعش".

وأشار الطيب إلى أن "محافظة دهوك استقبلت اليوم الإثنين أعدادا أخرى من النازحين من الأزيديين الذين كانوا في جبال سنجار"، موضحاً أن "جميع المدارس والحدائق العامة والمرافق في دهوك امتلأت بالكامل بالنازحين".

ولفت الطيب إلى أن "مصادرنا المحلية في مدينة الموصل أكدت لنا أنّ مسلحي داعش أفرغوا جميع المستشفيات من المرضى المدنيين وأدخلوا جرحاهم بسبب الاصابات الكبيرة في عدد الجرحى والقتلى نتيجة معارك سدة الموصل وقصف الطائرات".

وكان الجيش الأمريكي أعلن، أن طائراته نفذت تسع غارات قرب أربيل وسد الموصل في محاولة لمساعدة القوات الكردية في استعادة هذا السد، من أيدي مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية".

وقالت القيادة الأمريكية الوسطى (سنتكوم) التي تغطي الشرق الاوسط وآسيا الوسطى في بيان، اليوم الأحد، "إن مقاتلات حربية وطائرات بدون طيار دمرت أو أعطبت أربع ناقلات جند مصفحة وسبع آليات مزودة بأسلحة وعربتي هامفي وسيارة مصفحة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com