البرلمان الليبي يدعو المجتمع الدولي لحماية المدنيين
البرلمان الليبي يدعو المجتمع الدولي لحماية المدنيينالبرلمان الليبي يدعو المجتمع الدولي لحماية المدنيين

البرلمان الليبي يدعو المجتمع الدولي لحماية المدنيين

صوت مجلس النواب الليبي، بالأغلبية على قرار يطلب فيه من المجتمع الدولي التدخل الفوري لحماية المدنيين في ليبيا، خاصة في العاصمة طرابلس، التي تشهد قتالا بين ميلشيات مسلحة؛ حسبما أعلن النائب أبو بكر بعيرة.

وقال بعيرة، في تصريح صحفي، إن مجلس النواب صوت على قرار بالأغلبية، يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل بشكل عاجل وفوري لحماية المدنيين في ليبيا، خاصة في العاصمة طرابلس، حيث صوت بالموافقة على القرار، 111 نائبا من إجمالي 124 حضروا جلسة البرلمان في طبرق.

وتشهد طرابلس منذ 13 حزيران/ يونيو الماضي، معارك بين ميليشيات إسلامية متحالفة مع مجموعات من مدينة مصراتة من جهة، وكتائب من مدينة الزنتان تسيطر على مطار العاصمة الدولي وتتهم بأنها الذراع المسلحة للتيار المدني والليبرالي من جهة أخرى.

وتسيطر ميليشيات إسلامية أيضا على قسم كبير من مدينة بنغازي بعد أن طردوا منها الأيام الماضية وحدات من قوات معارضة لهم.

وأسفرت أعمال العنف في طرابلس وبنغازي، عن سقوط أكثر من 220 قتيلا ونحو ألف جريح، خلال أسبوعين؛ بحسب السلطات، ولم تفلح مشاورات يقودها منذ نهاية الأسبوع الماضي، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ونائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مع الأطراف الليبية في إنهاء العنف في البلاد المضطربة منذ سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي في تشرين الأول/أكتوبر 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com