مصر تستدعي القائم بالأعمال التركي بسبب تصريحات أردوغان
مصر تستدعي القائم بالأعمال التركي بسبب تصريحات أردوغانمصر تستدعي القائم بالأعمال التركي بسبب تصريحات أردوغان

مصر تستدعي القائم بالأعمال التركي بسبب تصريحات أردوغان

قالت وزارة الخارجية المصرية اليوم، السبت، إن مصر استدعتالقائم بالأعمال التركي، احتجاجاً على تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، الذي اتهم مصر بأن ليس لها موقف صادق تجاه القضية الفلسطينية.



وكان أكبر دبلوماسي تركي في مصر استدعي في وقت سابق هذا الشهر بعدما وصف أردوغان الرئيس المصري بأنه "طاغية غير شرعي".


وأعربت مصر، وفقاً لبيان أصدرته وزارة الخارجية عن "بالغ استهجانها واستنكارها للتصريحات الأخيرة التي أدلى بها رئيس وزراء تركيا وما تضمنته من إساءة لشخص الرئيس بإصدار أحكام مطلقة لا دليل عليها وإنما مدفوعة بأغراض ونوازع لا تتصف بالموضوعية وبتغليب الاعتبارات الشخصية".


وأضاف البيان أن التصريحات "تعكس جهلاً كاملاً وإنكاراً تاماً لحقيقة الواقع السياسي في مصر منذ ثورة 30 يونيو وحتى تنفيذ ثاني استحقاقات خريطة الطريق وإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة بمشاركة فعالة من آلاف المنظمات المصرية والإقليمية والدولية والتي شهدت بنزاهة هذه الانتخابات".

وأكدت الخارجية المصرية أن هذه التصريحات تأتي في إطار دأب القيادة التركية علي التدخل غير المقبول والمرفوض شكلاً وموضوعاً في الشأن الداخلي للبلاد وتمثل إمعاناً في تجاهل حقائق التاريخ ودور مصر القومي ومواقفها في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وهى مواقف لا تقبل المزايدة.

وأدلى أردوغان بالتصريحات في مقابلة أجرتها معه مؤخرا قناة (سي.إن.إن) التلفزيونية الأمريكية.


وتوترت العلاقات بين مصر وتركيا منذ إعلان قيادة الجيش عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين التي يدعمها اردوغان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com