وزير خارجية بلجيكا: "جهاديون" أوروبيون يتدربون في ليبيا
وزير خارجية بلجيكا: "جهاديون" أوروبيون يتدربون في ليبياوزير خارجية بلجيكا: "جهاديون" أوروبيون يتدربون في ليبيا

وزير خارجية بلجيكا: "جهاديون" أوروبيون يتدربون في ليبيا

أعلن وزير خارجية بلجيكا، ديديه رايندرس، أن الكثير من المقاتلين و"الجهاديين" الأوروبيين يتلقون تدريبات عسكرية في ليبيا حاليا.

وقال الوزير البلجيكي لدى افتتاح اجتماعات وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل، الثلاثاء، إنه بعد العراق وسوريا فإن "الجهاديين" الأوروبيين يتلقون تدريبات عسكرية في ليبيا، مما يمثل تطورا جديدا، و حذر أنه على الاتحاد الأوروبي ودول الناتو الإسراع في تنسيق مواقفها وتبادل المعطيات بين حكوماتها في هذا الشأن.

من جهته، أوضح وزير خارجية السويد، كارل بيلدت، أن الوضع في ليبيا يتسم بالانهيار ويُضاف إلى جملة المسائل والتحديات التي تعانيها المنطقة العربية، وأن على الاتحاد الأوروبي إعادة النظر على المستويين المتوسط والبعيد، ووفق هذه التحركات التي تحدث في ليبيا والعراق، في مجمل إستراتيجية التعامل مع التطورات الجديدة.

وأبرز الدبلوماسي أن المواجهات المسلحة المتصاعدة بين الميليشيات، وفشل الطبقة السياسية في ليبيا في بلورة أي توافق على الأرض، يعتبر محل قلق بالغ، مشيرا إلى أن تحول ليبيا إلى دولة فاشلة في شمال إفريقيا بات احتمالا يتدارسه الخبراء وواضعو السياسات الأوروبية بسبب تداعياته الوخيمة على الأمن الأوروبي واستقرار المنطقة.

وأضاف أنه يصعب على الاتحاد الأوروبي اتخاذ مبادرة محددة في هذه المرحلة نظرا لرفض المجموعات الليبية المتناحرة أي طرح للحوار، واستمرارها في التعبئة المسلحة، وتوسيع رقعة الاقتتال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com