انزعاج أممي من "الرد الإسرائيلي المفرط"
انزعاج أممي من "الرد الإسرائيلي المفرط"انزعاج أممي من "الرد الإسرائيلي المفرط"

انزعاج أممي من "الرد الإسرائيلي المفرط"

نيويورك - أبلغ مسؤول الشؤون السياسية بالأمم المتحدة جيفري فيلتمان مجلس الأمن الجمعة أن الأمم المتحدة تدين إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل والتي انهت هدنة انسانية لمدة خمس ساعات لكنها "تشعر بالانزعاج تجاه الرد الإسرائيلي المفرط".



وقال فيلتمان أمام جلسة طارئة للمجلس "إسرائيل لديها قلق أمني مشروع ونحن ندين إطلاق الصواريخ بشكل عشوائي من غزة على إسرائيل مما أنهى وقفا مؤقتا لإطلاق النار. لكننا نشعر بالانزعاج من الرد الإسرائيلي المفرط".

وصعدت إسرائيل هجومها البري على قطاع غزة بالمدفعية والدبابات والزوارق وأعلنت انها قد "توسع بشكل كبير" عملية يقول مسؤولون فلسطينيون انها تقتل أعدادا كبيرة غير مسبوقة من المدنيين.


ومن جهته أشاد مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة بمواقف أمريكا وبريطانيا وفرنسا الداعمة لبلاده، قائلاً إن إسرائيل دخلت غزة لاستعادة الهدوء ومحاربة "عناصر إرهابية"، فيما طالب مندوب فلسطين برفع الحصار وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.
كي مون إلى الشرق الأوسط السبت
يتوجه الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون إلى الشرق الأوسط السبت سعيا لانهاء أعمال العنف في غزة، كما أعلن الجمعة مساعده للشؤون السياسية جيفري فلتمان في مستهل جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي غداة بدء العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com