بريطانيا تعلن دعم المعارضة السورية لمواجهة داعش
بريطانيا تعلن دعم المعارضة السورية لمواجهة داعشبريطانيا تعلن دعم المعارضة السورية لمواجهة داعش

بريطانيا تعلن دعم المعارضة السورية لمواجهة داعش

لندن - قال وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج إن سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" على مناطق في العراق يدفع لندن الى تعزيز سياستها التي تهدف الى دعم ما وصفه بالمعارضة المعتدلة في سوريا وأيضاً حكومات العراق والأردن ولبنان

وفي بيان أمام مجلس العموم (إحدى غرفتي البرلمان)، الاثنين، قال هيج إن "وحشية نظام الرئيس السوري بشار الأسد تزيد الوضع سوءا"، معتبرا انه مسؤول عن "فتح المجال لدخول المتطرفين الى الساحتين السورية والعراقية".

وأضاف هيج أن "التطور في العراق يدفع بريطانيا الى مواصلة دعم المعارضة المعتدلة في سوريا التي لديها الشجاعة لقتال جماعة داعش وغيرها من الجماعات المتطرفة، إلى جانب حث الحكومة العراقية على اتخاذ الخطوات السياسية والعسكرية اللازمة لهزيمة مثل هذه الجماعات المتطرفة".

وقال إن "الحكومة البريطانية تبحث سبل تقديم مساعدة مباشرة للسلطات العراقية في المجال الأمني".

وتابع "إننا نحثها على اتخاذ إجراءات فعالة لتنظيم قواتها الأمنية بصورة فعالة، ودحْر الجماعة "داعش" من المناطق التي احتلتها مع الحرص في الوقت ذاته على حماية أرواح المدنيين والبنية التحتية والخدمات الحيوية".

وأشار إلى أن "لندن تبحث مع الحكومة العراقية التعاون، بما في ذلك إمكانية المساعدة بخبراتنا بمجال مكافحة الإرهاب".

وقال إن "جماعة داعش تستغل حالة الاستياء السياسي، بما في ذلك بين من كانوا ضباطا وجنودا إبان حكم الرئيس السابق صدام حسين وبين المقاتلين من القبائل السنية الذين فقدوا الثقة بالحكومة العراقية".

وقال هيج ان "التغلب على ذلك يتطلب تضافر جهود الحكومة العراقية، بما في ذلك العمل مع حكومة إقليم كردستان، لمواجهة هذا التهديد المشترك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com