29 قتيلا من المتمردين بتعز وضبط إمدادات عسكرية لهم شرق صنعاء
29 قتيلا من المتمردين بتعز وضبط إمدادات عسكرية لهم شرق صنعاء29 قتيلا من المتمردين بتعز وضبط إمدادات عسكرية لهم شرق صنعاء

29 قتيلا من المتمردين بتعز وضبط إمدادات عسكرية لهم شرق صنعاء

قتل عدد من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في مواجهات بتعز، فيما استولت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية  اليوم الأحد على إمدادات عسكرية تابعة للمتمردين شرق صنعاء.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية  إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية نصبا كمينا لعربتين عسكريتين محملتين بصواريخ وأسلحة في مديرية نهم، شرقي صنعاء كانت في طريقها إلى مسلحي الحوثي وقوات صالح.

وبحسب المصادر "يستقدم الحوثيون وقوات صالح تعزيزات وإمدادات عسكرية إلى نهم لتعزيز صفوفهم في المواجهات العنيفة الدائرة هناك".

يذكر أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرا خلال اليومين الماضيين على مناطق استراتيجية في مديرية نهم، عقب مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح.

إلى ذلك، قتل 29 من المتمردين ، وأصيب العشرات منهم في غارات جوية لطيران التحالف العربي ومواجهات مع المقاومة الشعبية بمحافظة تعز (275) كم جنوب العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر في المقاومة إن طيران التحالف العربي قصف مواقع الحوثيين وقوات صالح في جبل "اومان" شرق المدينة، وجبل "الشبكة"، غربي تعز.

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة دارت بين الحوثيين، مدعومين بقوات صالح، ومقاتلي المقاومة الشعبية في مناطق الجحملية، شرق المدينة، وحي الزنوج وعصيفرة، شمال تعز، ومنطقة الأقروض، جنوب المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن المقاومة الشعبية سيطرت على مجموعة من المباني التي كان يتمركز فيها الحوثيون وقوات صالح في تلك المواقع، إضافة إلى سيطرتها على مناطق "تباب القحقاح" و"الجبيبه" و"الجنيد"، جنوبي المدينة. وبحسب المصادر، أسفرت تلك المواجهات عن إصابة 11 من مقاتلي المقاومة الشعبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com