قناة اليمن تعاود البث بعد نحو أسبوع من إيقافها
قناة اليمن تعاود البث بعد نحو أسبوع من إيقافهاقناة اليمن تعاود البث بعد نحو أسبوع من إيقافها

قناة اليمن تعاود البث بعد نحو أسبوع من إيقافها


صنعاء - عاودت "قناة اليمن" الرسمية، التي يُسيطر عليها الحوثيون، اليوم الجمعة، البث على القمر المصري النايل سات، بعد نحو أسبوع من ايقافها، حسب مراسل وكاتلة الأناضول.



بث القناة على تردد جديد، انطلق، مساء اليوم بمواد مسجلة، بعد أن توقف بثها في الـ26 من مارس/آذار الماضي، بناءً على طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من إدارة شبكة "النايل سات" المصرية (المسؤولة عن البث) بإيقاف القنوات الحكومية التي يسيطر عليها الحوثيون.

ولم يتضح على الفور أسباب وملابسات إعادة بث القناة على القمر الصناعي ذاته.

ومنذ سبتمبر / أيلول الماضي، يُسيطر الحوثيون على قنوات التلفزة الرسمية اليمنية الأربعة هي "اليمن"، و"سبأ"، و"عدن القديمة" و"الإيمان"، في حين يمتلك الحوثيون فضائية خاصة هي قناة "المسيرة" التي تبث من لندن.

وكان مدير عام الأخبار بقناة "اليمن" الحكومية المستقيل، توفيق الشرعبي، قال حينها لـ"الأناضول"، إن "الإيقاف جاء بناءً على رسالة رفعها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإدارة شبكة (النايل سات) المصرية (المسؤولة عن البث) بإيقاف القنوات الحكومية التي يسيطر عليها الحوثيون ويستخدمونها لخدمة أهدافهم فقط".

وأضاف الشرعبي أن "السلطات المصرية كانت مترددة فيما يبدو في السابق في أمر إيقاف القنوات رغم طلب الرئاسة اليمنية، لكن مشاركة مصر بشكل صريح في الضربات الجوية ضد الانقلاب الحوثي جعلها لا تتردد في إيقاف البث".


 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com