إيران: لا حوار مع السعودية في ميونخ
إيران: لا حوار مع السعودية في ميونخإيران: لا حوار مع السعودية في ميونخ

إيران: لا حوار مع السعودية في ميونخ

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري، الأربعاء، وجود نية لعقد حوار إيراني - سعودي، على هامش مؤتمر ميونخ الأمني، الذي ستنطلق أعماله بعد يوم غد الجمعة بمشاركة دولية واسعة، لبحث كيفية منع اندلاع النزاعات الدولية، وإعادة النظر في آليات إدارة شؤون الأمن على نطاق العالم.

وقال أنصاري في تصريح لصحيفة "الوفاق" الإيرانية "لا صحة لما يتم تداوله عن عقد حوار إيراني ـ سعودي على هامش مؤتمر ميونيخ الامني في ألمانيا"، مبيناً أنه يتم حاليا على هامش المؤتمر الإعداد لمواصلة اجتماعات فيينا حول سوريا، وفي حال عقد مثل هذا الاجتماع فإن إيران ستشارك فيه".

وتصاعد التوتر بين طهران والرياض على خلفية قيام إيرانيين باقتحام السفارة والقنصلية السعودية في إيران، بعد إعدام الرياض، مطلع يناير الماضي، رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر بعد إدانته بالإرهاب، الأمر الذي دفع المملكة إلى قطع جميع علاقاتها مع إيران.

وفي شأن الأزمة السورية، رأى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن محادثات جنيف حول سوريا تم تعليقها لإعداد الأرضية اللازمة لاستئنافها، والتعليق جاء بسبب عدم الاتفاق حول المجموعات الإرهابية والمشاركين في هذه المحادثات تحت عنوان المعارضة السورية بالإضافة إلى إملاءات بعض دول المنطقة التي كانت تسعى من خلال بعض مجموعات المعارضة تنفيذ أجندتها وفرض شروطها المسبقة على المحادثات".

وأکد المتحدث باسم الخارجية ان الجمهورية الاسلامية الايرانية مستمرة فی سياستها المبدئية لتسهيل عملية التوصل إلی هذا الاتفاق.

وسيشارك في مؤتمر ميونيخ الأمني ممثلو مختلف دول العالم، لبحث سبل التعاون والتنسيق لتعزيز الأمن ومواجهة الارهاب الذي يشكل تهديداً للعالم أجمع، وكذلك البحث في كيفية منع اندلاع النزاعات الدولية، وإعادة النظر في آليات إدارة شؤون الأمن على نطاق العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com