قطر: إرسال قوات برّية إلى سوريا بات ضرورة ملحّة
قطر: إرسال قوات برّية إلى سوريا بات ضرورة ملحّةقطر: إرسال قوات برّية إلى سوريا بات ضرورة ملحّة

قطر: إرسال قوات برّية إلى سوريا بات ضرورة ملحّة

قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأحد، إن إرسال قوات برّية إلى سوريا في إطار التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، بات يشكل "ضرورة ملحّة".

وأوضح آل ثاني أن مسألة الاستعداد لشن عملية في سوريا، "ليست خطة جديدة"، مضيفًا أنه "في الحقيقة، هذا الأمر كان مخططا له مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود التحالف الدولي"، وأنه "إذا اقتضت الحاجة لإرسال وحدات برية إلى سوريا، فينبغي أن يحدث ذلك بقيادة التحالف".

جاء ذلك في معرض ردّه على سؤال حول استعداد المملكة العربية السعودية ودول أخرى في المنطقة بما فيها قطر، لشن عملية برية في سوريا، عقب كلمته في حلقة نقاشية تحت عنوان "الجغرافيا السياسية الجديدة في الشرق الأوسط"، خلال مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا.

وكان العميد الركن، أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أعلن الأسبوع الماضي، استعداد بلاده للمشاركة في عمليات برية، ضد داعش في سوريا، إذا ما "أصبح هناك إجماع من قيادة التحالف الدولي".

كما أكد أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، على ضرورة دعم جهود محاربة داعش، معربا عن استعداد بلاده لدعم تحالف محاربة داعش بقوات برية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com