الملك سلمان يزور مصر في الرابع من إبريل القادم
الملك سلمان يزور مصر في الرابع من إبريل القادمالملك سلمان يزور مصر في الرابع من إبريل القادم

الملك سلمان يزور مصر في الرابع من إبريل القادم

أعلنت السفارة السعودية في مصر،أن "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، سوف يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية في الرابع من شهر نيسان/ إبريل القادم" .

وقال السفير السعودي في القاهرة أحمد قطان، إن هذه الزيارة تأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين بمصر حكومةً وشعباً، وحرصه على تعزيز التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

كما أسفرت ستة اجتماعات لمجلس التنسيق المصري - السعودي بين العاصمتين القاهرة والرياض بحضور الوزراء المعنيين من الجانبين، عن عدد من الاتفاقيات الملزمة بين الجانبين، ورغبةً في تحقيق التكامل والتعاون والتنسيق في كافة المجالات لتعزيز هذه العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقد نشر إرم نيوز في وقت سابق أنباء عن مفاوضات جارية بين مصر والسعودية حاليًا لتوقيع اتفاقية، تقوم بموجبها القاهرة بتأمين جزيرتي "تيران وصنافير" لمدة 65 عامًا، مقابل التزام المملكة العربية السعودية بدفع مبلغ 2.5 مليار دولار للجانب المصري، اعتبارًا من تاريخ سريان الاتفاقية.

وتشهد العلاقات المصرية السعودية تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة، انتهت بإعلان القاهرة الذي وقّعه الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان بن عبدالعزيز، في يوليو الماضي في ختام مباحثات بالقاهرة.

وخلال زيارته للسعودية للمشاركة في قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، التقى السيسي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث تم التوقيع على محضر إنشاء «مجلس التنسيق المصري السعودي»، والذي يتولى تنفيذ "إعلان القاهرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com