الإمارات.. وزيران للسعادة والتسامح لأول مرة في العالم
الإمارات.. وزيران للسعادة والتسامح لأول مرة في العالمالإمارات.. وزيران للسعادة والتسامح لأول مرة في العالم

الإمارات.. وزيران للسعادة والتسامح لأول مرة في العالم

دبي - أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة إجراء تعديلات كبيرة في هيكل الحكومة، واستحداث وزير دولة للسعادة، وآخر وللتسامح.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مساء اليوم الإثنين، إنه تم استحداث منصب وزير دولة للسعادة "مهمته الأساسية مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع".

وأضاف: "تم استحداث منصب وزير دولة للتسامح، لترسيخ التسامح كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات".

وتابع: "تتضمن التغييرات نقل ملف التغير المناخي إلى وزارة البيئة والمياه وتغيير المسمى لوزارة التغير المناخي والبيئة، كما تقرر تكليف وزارة شئون مجلس الوزراء والمستقبل بملف ما بعد النفط ومتابعة البرامج والسياسات المتعلقة بالاستعداد لهذه المرحلة".

وأكمل: "تقرر إنشاء (مجلس علماء الإمارات) الذي يضم نخبة من الباحثين والأكاديميين بهدف تقديم المشورة العلمية والمعرفية للحكومة، وسيقوم المجلس بمراجعة السياسة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وإطلاق برامج لتخريج جيل من العلماء".

وأعلن محمد بن راشد عبر تغريدات نشرها مساء اليوم على حسابه بموقع تويتر " تقرر إنشاء مجلس شباب الإمارات، ويضم نخبة من شبابنا وشاباتنا ليكونوا مستشارين للحكومة في قضايا الشباب ، وسترأسه وزيرة دولة للشباب لا يتجاوز عمرها 22 عاما".

وقال إن رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اعتمد التغييرات الهيكلية التي تعد الأكبر في تاريخ الحكومة الاتحادية" مضيفا "الحكومة الجديدة ستضم عددا أقل من الوزارات وعددا أكبر من الوزراء للتعامل مع ملفات وطنية واستراتيجية متغيرة وديناميكية".

وتابع "العشرية القادمة هي عشرية الانطلاق بكل ثقة للمستقبل بكل تغيراته وتحدياته وتنافسيته"، مشيرا الى أن "العشرية الماضية كانت عشرية بناء الأنظمة والاستراتيجيات والأدوات".

يشار الى أن تصريحات بن راشد، جاءت ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات التي إنطلقت في دبي اليوم الإثنين بمشاركة 125 دولة حول العالم و3 الاف مشارك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com