السيسي يعلن انتقال السلطة التشريعية للبرلمان المصري
السيسي يعلن انتقال السلطة التشريعية للبرلمان المصريالسيسي يعلن انتقال السلطة التشريعية للبرلمان المصري

السيسي يعلن انتقال السلطة التشريعية للبرلمان المصري

القاهرة- قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح الدورة البرلمانية، اليوم السبت، إن ما يواجه مصر من تحديات يجعل القلق أمراً مشروعاً، ولكن حجم الإنجاز يجعل الأمل فرضاً وطنياً، ومجلسكم خير دليل على ذلك، بوجوه سياسية جديدة، بتمثيل غير مسبوق للشباب والمرأة والأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة".

ودعا السيسي النواب بأن تكون قضايا الصحة والتعليم ومواجهة الإرهاب على رأس أولوياتهم، وأن يكون عملنا الدفاع عن الدولة المصرية.

وتابع: علينا ألا ننسى أننا نجحنا في تعطيل مخطط وإبطال مؤامرة، وعلينا أن ندرك أن هناك من يتربص بنا، ولا يريد أن تكون بلدنا استثناءً بين دول هذه المنطقة.

وأعلن السيسي في بداية كلمته، انتقال السلطة التشريعية إلى البرلمان بعد أن كانت مع السلطة التنفيذية في ظرف استثنائي، على حد قوله، موضحاً أن البرلمان يعلن للعالم أنه استطاع إرساء الديمقراطية واستعادة حلمه في مواجهة دعاة الردة والتخلف.

وقال الرئيس المصري: "نسعى إلى ارتفاع في معدلات النمو في وقت قياسي بجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لتحقيق ارتفاع ملحوظ في الناتج القومي، لذا كان من الضروري تشييد البنية الخاصة بتشجيع الاستثمار، وتزامن مع ذلك افتتاح مشروعات ضخمة، إذ استطعنا في عام ونصف العام انجاز مشروعات شبكة الطرق ومجموعة من المطارات والموانئ البحرية، تطوير شبكة الكهرباء للتغلب على عجز الكهرباء، وتوقيع عقد المحطة النووية بالضبعة، وكان مشروع قناة السويس الجديدة أيقونة الانجازات التي أعادت للمصريين ثقتهم في أنفسهم".

وأوضح السيسي أن الهم الأول عند توليه المسؤولية كان يتجسد في الكادحين من أبناء هذا الشعب، والعمل على مواجهة من يتلاعبون بأقوات الفقراء.

وتابع: "وصلتم  إلى مقاعدكم نتيجة لانتخابات تمت في أجواء شفافة، لنستكمل خريطة المستقبل يوم أن قررنا استعادة الوطن ممن أرادوا تحقيق مصالحهم".

وأكد السيسي أن الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية تحتم أداءً استثنائياً بتكامل السلطات، موضحا أن المهام المنوطة بالبرلمان هي أن يكون حراً، ويمارس المهام دون استعراض إعلامي أو تنافس سياسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com