انسحاب عناصر داعش من مدينة صبراتة الليبية
انسحاب عناصر داعش من مدينة صبراتة الليبيةانسحاب عناصر داعش من مدينة صبراتة الليبية

انسحاب عناصر داعش من مدينة صبراتة الليبية

طرابلس- انسحب عناصر تنظيم "داعش" من مدينة صبراتة الليبية، بعد أن سيطروا على أجزاء من أحيائها لبضع ساعات، إثر مواجهات متقطعة مع ثوار المدينة والمدن المجاورة لها.

وقال أحد قادة المجلس العسكري بصبراتة في حديث مع موقع "إرم نيوز"، اليوم الأربعاء، إن عناصر تنظيم "داعش" انسحبوا من جنوب المدينة ووسطها، وغادروها بالكامل تجاه أطراف المدينة وضواحيها، إثر مواجهات شهدتها المدينة استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

وأشار القيادي إلى أن "سرايا ثوار المجلس العسكري"، بمساندة من سرايا مدن زوارة والزاوية وصرمان، لاحقت عناصر التنظيم وقتلت نحو 8 منهم، تبين أنهم من الجنسية التونسية.

وأضاف، المدينة في وضعها المعتاد والطبيعي، لكن بعض سكانها متخوفون بسبب الأخبار التي نقلتها وسائل الإعلام بسيطرة "داعش" على صبراتة"، مؤكداً أن لا وجود لمسلحي التنظيم إطلاقاً.

في المقابل، أكدت مصادر محلية أن خروج عناصر "داعش" جاء بعد اتفاق أفضى إلى خروجهم من المدينة، تجنباً لعملية عسكرية كانت قوات الجيش الليبي تستعد لتنفيذها في المنطقة الغربية، بالتعاون مع بعض المجالس العسكرية للمدن المجاورة لصبراتة، لتطهيرها من"داعش" بالكامل.

وكان عناصر التنظيم تمكنوا من السيطرة على بعض أحياء المدينة، الثلاثاء الماضي، وتحديداً منطقتي "العلالقة" و"النهضة الطنيبات"، والاقتراب من الطريق الساحلي بوسط المدينة والسيطرة على مديرية الأمن، وقيامهم باستيقافات أمنية  بواسطة عناصر تونسية وليبية.

وجاءت هذه التطورات المتسارعة، بعد هجوم مباغت نفذه عناصر تابعون للمجلس العسكري صبراتة، على مقرات "داعش"، تمنكوا على إثره من قتل وجرح العشرات في صفوفهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com