التشكيل الوزاري لحكومة الوفاق الليبية
التشكيل الوزاري لحكومة الوفاق الليبيةالتشكيل الوزاري لحكومة الوفاق الليبية

التشكيل الوزاري لحكومة الوفاق الليبية

طرابلس - قبيل ساعات من الإعلان النهائي عن التشكيل الوزاري لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا ، خرجت بعض التسريبات شبه الرسمية المتعلقة بتسمية معظم الحقائب الوزارية، في انتظار الإعلان الرسمي.

وبحسب عضو بالاتفاق السياسي، وفي حديثه مع شبكة إرم نيوز، ظهر اليوم، فإن المجلس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، توافق بشكل شبه رسمي على تسمية 7 حقائب وزارية من   أصل 12 ، وهي كالآتي :(الدفاع العقيد المهدي البرغثي - الداخلية العارف الخوجة - الخارجية محمد الطاهر سيالة - التعليم العالي خليفة العزابي - المواصلات ميلاد معتوق - الحكم المحلي بداد قنصو - العمل علي قلمة).

وأشار العضو، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، إلى أن المشاورات الأخيرة جارية الآن ، وأن الإعلان رسمياً سيتم خلال ساعات قليلة .

كما أكد أن المجلس الرئاسي لن يكترث بانسحاب النائب في المجلس الرئاسي علي القطراني، وان التشكيلة ستعرض للتصويت غدا داخل البرلمان الليبي في طبرق .

وكان النائب علي القطراني، أعلن أمس انسحابه من المجلس الرئاسي لحكومة التوافق، بدعوى أن الحكومة شكلت مسبقاً ودون توافق حقيقي، ودون أن تضمن حقوق إقليم برقة (الفيدرالي)، على حد تعبيره .

الجدير بالذكر ، أن البرلمان منح المجلس الرئاسي لحكومة فايز السراج مهلة ثانية وأخيرة تنتهي اليوم، لتقديم تشكيل وزاري من 12 حقيبة يمثل حكومة أزمة (مصغرة)، بعد رفض التشكيلة الأولى قبل أسبوعين والتي تكونت من 32 وزيراً .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com