روسيا ترسل طراداً قاذفاً للصواريخ إلى المياه السورية
روسيا ترسل طراداً قاذفاً للصواريخ إلى المياه السوريةروسيا ترسل طراداً قاذفاً للصواريخ إلى المياه السورية

روسيا ترسل طراداً قاذفاً للصواريخ إلى المياه السورية

أكدت تقارير صحافية أمس، أن روسيا أرسلت طرادا بحريا مجهزا بصواريخ عابرة، إلى البحر الأبيض المتوسط وهو بطريقه إلى السواحل السورية.

والطراد  الذي التحق بالأسطول الروسي في البحر الأسود، في كانون أول/ديسمبر الماضي، مجهز بصواريخ "كاليبر" الروسية، وهو بطريقه لتعزيز الحملة العسكرية التي تقودها روسيا لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ويعطي تحرك الطراد الروسي صوب المياه السورية، بحسب مراقبين، دلالة واضحة على إمعان موسكو في تعزيز الخيارات العسكرية لدى النظام السوري، بعد أقل من 48 ساعة على إعلان هدنة غامضة في اختتام اجتماع ميونخ.

ورجحت روسيا  السبت فشل خطة لوقف إطلاق النار في سوريا في حين استعادت القوات الحكومية مدعومة بغارات جوية روسية مناطق خاضعة للمعارضة قرب حلب وبدأت تتطلع للتقدم نحو محافظة الرقة معقل تنظيم داعش.

وطفت على السطح خلال مؤتمر ميونيخ خلافات القوى الدولية حيث رفضت روسيا اتهامات فرنسية بأنها تقصف مدنيين بعد يوم واحد من اتفاق هذه القوى على “وقف الأعمال العدائية” ينتظر أن يبدأ خلال أسبوع.

وكرر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اتهاماته لروسيا، وأنها تضرب “جماعات معارضة شرعية” ومدنيين في حملة القصف التي تشنها في سوريا قائلا إن على موسكو تغيير أهدافها لاحترام وقف إطلاق النار.

وازدادت حدة الصراع في سوريا – الذي شهد تحولا بعد التدخل الروسي في سبتمبر أيلول- على الرغم من سعي الأمم المتحدة في إحياء محادثات السلام. وصدر قرار بتعليق المباحثات هذا الشهر في جنيف قبل أن تحرز أي تقدم.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com