العراق ينفي سقوط صواريخ سعودية داخل أراضيه
العراق ينفي سقوط صواريخ سعودية داخل أراضيهالعراق ينفي سقوط صواريخ سعودية داخل أراضيه

العراق ينفي سقوط صواريخ سعودية داخل أراضيه

نفى عضو مجلس محافظة السماوة (جنوب العراق) عمار آل غريب، السبت، سقوط صواريخ سعودية في بادية المحافظة، معتبراً أن الأنباء بشأن سقوط صواريخ "مجرد إشاعات" لا صحة لها إطلاقا.

وقال عمار آل غريب في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية إيرانية، إنه "لا صحة لسقوط صواريخ سعودية في بادية السماوة وكل ما نشر هو إشاعات ليس إلا"، مبينا أن "هناك من يطلق الإشاعة لأهداف سياسية أو لزعزعة أمن المحافظة".

وأضاف آل غريب أن " انفجاراَ وقع في البادية سببه لغم أرضي أسفر عن إصابة ثلاثة أطفال بجروح متفاوتة كون بعض المناطق في البادية مزروعة بالألغام منذ سنين"، موضحا أن " الحكومة الاتحادية بذلت قبل فترة قصيرة جهدا كبيرا لنزع تلك الألغام لكن الوضع الاقتصادي لا يساند الجهد الحكومي خاصة وإنها تحتاج الى مبالغ كبيرة والعراق يعاني من أزمة اقتصادية بسبب انخفاض أسعار النفط والحرب على داعش".

وكانت وسائل إعلام تناقلت أخبارا تفيد سقوط صواريخ سعودية على بادية السماوة الجنوبية، (250 كم جنوب بغداد)، بعد سماع دوي انفجار قادم من تلك المنطقة، فجر السبت.

وانطلقت يوم الثلاثاء الماضي، في منطقة حفر الباطن، أقصى شمال السعودية، المتاخمة للحدود مع الكويت والعراق، مناورات "رعد الشمال" التي تشارك فيها الآلاف من القوات السعودية البحرية، والجوية، والبرية، بمشاركة قطعات إماراتية ومصرية وسودانية وأردنية.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com