القوات العراقية تجلي المدنيين قبل اقتحام الموصل
القوات العراقية تجلي المدنيين قبل اقتحام الموصلالقوات العراقية تجلي المدنيين قبل اقتحام الموصل

القوات العراقية تجلي المدنيين قبل اقتحام الموصل

أعلنت قيادة عمليات تحرير نينوى شمال العراق الخميس، عن فتح معابر لخروج المدنيين من الموصل قبيل تحريرها من قبضة تنظيم داعش الذي يسيطر عليها منذ 10 حزيران/ يونيو 2014.

 وقال قائد عمليات نينوى، اللواء الركن نجم الجبوري في مؤتمر صحافي، إن "القطعات العسكرية في الجيش العراقي وصلت إلى قاطع مخمور جنوبي الموصل، استعداداً للبدء بعملية تحرير المدينة من تنظيم داعش"، مبيناً أن "القطعات العسكرية وصلت بتوجيهات من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي".

وأضاف أن "خطط تحرير الموصل تسير وفق ما هو متفق عليه من قبل القائد العام للقوات المسلحة ووزارة الدفاع والقادة الأمنيين في العراق"، لافتاً إلى أن "عمليات نينوى قررت فتح 13 معبراً لخروج العوائل من مدينة الموصل خلال البدء بعملية التحرير وتم وضع خطة كاملة لاستقبالها".

 وأشار اللواء الجبوري إلى أن "هناك تنسيقاً كاملاً بين القوات المشاركة في تحرير الموصل والتي تضم قيادة عمليات تحرير نينوى وقوات البيشمركة الكردية والتحالف الدولي وكذلك قوات من الحشد الشعبي والعشائر".

وأعلن مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لمحاربة داعش، بريت ماغيرك، أمس الأربعاء، أن عملية تحرير مدينة الموصل “بدأت بالفعل”، مبيناً أن التحالف الدولي يجري مشاورات للتنسيق مع البيشمركة الكردية وقوات "سنية" للإعداد الجيد للهجوم على “داعش” بالموصل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com