الإماراتيون يدعون لحماية "حكومة السعادة" بالتعويذات والخرزة الزرقاء
الإماراتيون يدعون لحماية "حكومة السعادة" بالتعويذات والخرزة الزرقاءالإماراتيون يدعون لحماية "حكومة السعادة" بالتعويذات والخرزة الزرقاء

الإماراتيون يدعون لحماية "حكومة السعادة" بالتعويذات والخرزة الزرقاء

 بدأ الإماراتيون اليوم الأربعاء قلقين بالفعل من الحسد الذي قد تتعرض له حكومتهم الجديدة التي تضم بين وزرائها وزيرةً للسعادة، وهو ما بدا واضحاً في كثير من تدوينات الإماراتيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي محيط خليجي متأخر عما وصلت إليه الإمارات من تطور، وآخر عربي تعصف به الحروب الأهلية والاضطرابات السياسية، بدا واضحاً أن الحكومة الإماراتية الجديدة تشكل حلماً لكل تلك الدول التي أبدى عدد كبير من مواطنيها إعجابهم بالإنجاز الإماراتي الجديد.

ورغم أن الإمارات مركز عالمي يقصده السياح ورجال الأعمال من مختلف دول العالم، إلا أن الإعلان الحكومي اليوم يشكل قفزة نوعية تضع البلد الخليجي في موقع الصدارة والمنافسة العالمية.

وضمت التشكيلة الحكومية التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، 8 وزراء جدد، بينهم خمس نساء، بعد استحداث وزارات جديدة أبرزها السعادة والتسامح والشباب.

وعلى موقع "تويتر" الذي يشهد تفعلاً جنونياً مع الإعلان عن الحكومة الجديدة تحت الوسوم "#التشكيل_الوزاري_الجديد" و"#خليفة_بن_زايد" "#محمد_بن_راشد" بدت خشية المغردين الإماراتيين واضحة من الانبهار الذي يبديه المغردون العرب من الخطوة الإماراتية الجديدة.

ومع حرص غالبية المغردين الإماراتيين على الالتزام بالتعويذات الشرعية وعبارات "ماشاء الله" و"اللهم أحمي الإمارات وقائدها وشعبها"، ذهب البعض إلى الحديث عن الخرزة الزرقاء التي تستخدم في الثقافة الشعبية للوقاية من الحسد.

وكتب إحدى المغردات الإماراتيات معلقة على الوسم "#التشكيل_الوزاري_الجديد" "اعيذك يا وطن من كل عين أو حسد/ اعيذك من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن"، وهي تغريدة تكررت كثيراً في تدوينات المعلقين الإماراتيين.

وكان الشيخ محمد بن راشد قد علق على إعلان تشكيل الحكومة بالقول "التشكيل الجديد مرحلة جديدة عنوانها المستقبل.. والشباب.. والسعادة.. وتطوير التعليم.. والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com