وفد من حماس يصل إلى إيران
وفد من حماس يصل إلى إيرانوفد من حماس يصل إلى إيران

وفد من حماس يصل إلى إيران

أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، الأربعاء، أن وفداً من حركة حماس الفلسطينية برئاسة أبو عمر محمد ناصر وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة في احتفالات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية التي تصادف يوم غد الخميس.

وقالت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، إن وفد حركة حماس سيلتقي مسؤولين إيرانيين بعد الانتهاء من احتفالات ذكرى انتصار الثورة غداً الخميس، التي أطاحت بحكم الشاه محمد رضا بهلوي، لتصبح إيران جمهورية إسلامية".

يشار إلى أن العديد من المصادر المقربة من حركة حماس، أكدت توقف الدعم الإيراني عن الحركة منذ سنوات بسبب الخلافات بشأن الأزمة السورية وموقف الحركة من نظام بشار الأسد.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري، أكد أول أمس، استمرار دعم طهران وتمويلها لحركات المقاومة الفلسطينية ومن بينها حماس، نافياً الأنباء التي تحدثت الشهر الماضي عن قرار إيران وقف تمويل حركة حماس عقب تصاعد الخلافات بين الجانبين نتيجة توتر العلاقات بين طهران والرياض.

وقال أنصاري في مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن "من المبادئ الأساسية للجمهورية الإسلامية ومنذ انتصار ثورتها هي دعم حركات المقاومة الفلسطينية، وإن حركة حماس هي جزء من هذه الحركات المقاومة".

وكان ناشطون تداولوا الأسبوع الماضي تصريحات نسبت إلى القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق هاجم فيها إيران، متهماً إياها بـ"الكذب"، حيث قال: "هؤلاء من أكثر الناس باطنية، وتلاعباً بالأوصاف وحذراً في السياسة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com