تقدم الجيش العراقي يعيد ربط الرمادي بقاعدة رئيسة للجيش
تقدم الجيش العراقي يعيد ربط الرمادي بقاعدة رئيسة للجيشتقدم الجيش العراقي يعيد ربط الرمادي بقاعدة رئيسة للجيش

تقدم الجيش العراقي يعيد ربط الرمادي بقاعدة رئيسة للجيش



بغداد - قال الجيش إن القوات العراقية استعادت، اليوم الثلاثاء، أراضي من تنظيم داعش تربط مدينة الرمادي، التي استعاد الجيش سيطرته عليها في الآونة الأخيرة، بقاعدة رئيسة للجيش غرب العراق.

وقال بيان بثه التلفزيون الرسمي، إن قوات الجيش والشرطة ومكافحة الشغب استعادت عدة مناطق من بينها بلدة حصيبة الشرقية الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات شرقي الرمادي.

وأضاف البيان أن القوات العراقية تمكنت أيضاً من فتح الطريق من الرمادي إلى بغداد الذي يمر عبر الخالدية، وذلك في إشارة إلى طريق رئيس يربط المدينة بقاعدة الحبانية التي تتمركز فيها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وأعلن الجيش العراقي انتصاره في ديسمبر / كانون الأول على تنظيم داعش  في الرمادي. وكان هذا الانتصار الرئيس الأول لقوات الجيش التي دربتها الولايات المتحدة بعد انهيارها في مواجهة هجوم للمتشددين عام 2014.

ومازالت القوات الحكومية تقوم بإزالة القنابل التي زُرعت في الرمادي، كما أنه يتعين إعادة بناء معظم البنية الأساسية للمدينة.

ويعزز التقدم الذي تحقق اليوم جهود الحكومة لتضييق الخناق على مدينة الفلوجة معقل التنظيم الواقعة بين الرمادي وبغداد والتي يحاصرها الجيش وجماعات شيعية مدعومة من إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com