65  قتيلاً وجريحاً حصيلة اشتباكات الكفرة الليبية
65 قتيلاً وجريحاً حصيلة اشتباكات الكفرة الليبية65 قتيلاً وجريحاً حصيلة اشتباكات الكفرة الليبية

65 قتيلاً وجريحاً حصيلة اشتباكات الكفرة الليبية

أكد عضو المؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته عن مدينة الكفرة، السنوسي القمي، أن حصيلة القتلى والجرحى جراء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها المدينة مؤخرا، وصل إلى 50 قتيلا فيما بلغ عدد الجرحى 15 جريحا.

وأضاف القمي: إن الاشتباكات نتج عنها الاستيلاء على عدد كبير من السيارات والمركبات العسكرية من متمردي عصابات قادمة من تشاد والسودان، والتي كانت تتمركز داخل بعض المواقع في الكفرة وتقوم بقطع الطريق على المارة وإرهاب وقتل المواطنين.

وشدد على أهمية التنسيق الذي تم مع كافة الجهات العسكرية، والتي شاركت في عمليات تطهير المدينة من هذه الخلايا الأجنبية التي كانت تعيث في الأرض فسادا، على حد تعبيره.

وشهدت مدينة الكفرة في جنوب ليبيا والمناطق المحيطة خلال الأيام الثلاثة الماضية، اشتباكات عنيفة بين قوات محلية ومجموعات مسلحة تابعة لفصائل سودانية قادمة من دارفور، أسفرت عن مقتل أكثر من 30 شخصا.

وأشار عمدة المدينة إلى أن مقاتلي كتيبة "سبل السلام" هاجموا المجموعات السودانية في إحدى الواحات وتمكنوا من قتل 10 عناصر وأسر 4 آخرين، إضافة للخسائر المادية التي تكبدتها المجموعات المهاجمة حيث تم الاستيلاء على عدد كبير من السيارات والعدات العسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com