ضابط ليبي ينتقد أداء خليفة حفتر
ضابط ليبي ينتقد أداء خليفة حفترضابط ليبي ينتقد أداء خليفة حفتر

ضابط ليبي ينتقد أداء خليفة حفتر

هاجم إبراهيم الجضران آمر حرس المنشآت النفطية المكلفة بحماية منطقة الهلال النفطي ، الفريق أول خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة ، ووصفه بأنه وداعش وجهان لعملة واحدة.

واتهم جضران في كلمة متلفزة له خليفة حفتر بالسعي إلى إعادة الحكم العسكري، مشيرا إلى أنه مع إقامة دولة مؤسسات ديمقراطية يسودها القانون.

وعن تفاصيل الهجوم للدواعش على السدرة ، علق قائلاً " السدرة ورأس لانوف تحت سيطرة حرس المنشآت النفطية بشكل كامل ، لقد صد عناصر الجهاز هجوم عناصر تنظيم الدولة الذين انطلقوا من هراوة والنوفلية وسرت ، وهاجموا منطقة السدرة والنوفلية من عدة محاور، ولقد كبدناهم خسائر كبيرة في الأرواح " .

وهذه المرة الأولى التي يهاجم فيها مسؤول عسكري منضوي تحت قيادة الجيش المنبثقة عن البرلمان الليبي المنعقد في طبرق والتي يقودها الفريق أول حفتر .

ويبدو أن طريقة محاربة تنظيم الدولة الإسلامية ، تسببت في انقسام داخل المؤسسة العسكرية الوليدة .

وقتل 7 من حرس المنشآت النفطية التابعون لوزارة الدفاع في حكومة الثني أمس ، إثر هجوم انتحاري مزدوج نفذه داعش في بوابة مرفأ السدرة النفطي شمال شرق ليبيا.

وعقب التفجير ، اندلعت اشتباكات عنيفة بين عناصر داعش وحرس المنشآت ، أسفرت عن مقتل 6 من عناصر تنظيم الدولة بينهم قيادي تونسي .

ومنطقة الهلال النفطي هي أغنى مناطق ليبيا ، وتحوي أكبر ثلاثة مرافيء نفطية في البلاد وعدة خزانات نفطية ، وقد تعرضت لهجمات في العام الماضي من قبل مليشيات "فجر ليبيا" ، وتسببت في وقف تصدير النفط وإتلاف عدة خزانات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com