مقتل عنصرين من الحرس الثوري بسوريا بينهم ضابط رفيع
مقتل عنصرين من الحرس الثوري بسوريا بينهم ضابط رفيعمقتل عنصرين من الحرس الثوري بسوريا بينهم ضابط رفيع

مقتل عنصرين من الحرس الثوري بسوريا بينهم ضابط رفيع

قتل اثنين من قوات الحرس الثوري الإيراني، أحدهم ضابط رفيع برتبة عقيد، في مواجهات مع المعارضة السورية المسلحة في مدينتي حلب واللاذقية بسوريا.

وقالت وسائل إعلام إيرانية الثلاثاء، إن "القائد السابق للقوات الجوية في مدينة شيراز جنوب إيران الضابط برتبة عقيد في الحرس الثوري ستار محمودي، قتل خلال مواجهات مع الجماعات السورية المسلحة في مدينة اللاذقية شمال غرب سوريا".

وفي سياق متصل، قالت وكالة أنباء "ميزان" التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، إن "أمير لطفي من قوات الحرس الثوري قتل أمس الاثنين خلال مواجهات في مدينة حلب شمال سوريا"، مشيرة إلى أن "لطفي من أهالي العاصمة طهران تطوع للدفاع عن المراقد الشيعية في سوريا".

وكان الحرس الثوري أعلن الجمعة الماضية، عن مقتل ثلاثة من مقاتليه الخميس، خلال مواجهات مع المعارضة السورية في مدينة حلب شمال سوريا.

وذكر الإعلام الإيراني أن "قدير سرلك ضابط برتبة ملازم في قوات الحرس الثوري، ومحمد حسين محمد خاني، ميثم مدواري، تطوعوا للقتال في سوريا إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد ضد المعارضة المسلحة".

وتزايد عدد قتلى الحرس الثوري في سوريا بعد التدخل الروسي، حيث ذكرت تقارير إيرانية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أنه خلال شهر ونصف خسر الحرس الثوري من قواته نحو 65 مقاتلا بينهم ضباط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com