إيران تشارك في اجتماع فيينا المقبل بشأن سوريا
إيران تشارك في اجتماع فيينا المقبل بشأن سورياإيران تشارك في اجتماع فيينا المقبل بشأن سوريا

إيران تشارك في اجتماع فيينا المقبل بشأن سوريا

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان، الاثنين، أن طهران ستشارك في اجتماع فيينا المقبل للبحث عن حل للأزمة السورية مع الأطراف الدولية والعربية.

وقال عبد اللهيان بحسب ما نقل عنه بيان للخارجية الإيرانية، إنه "أعلن ذلك في محادثات هاتفية أجراها مع المندوب الخاص للرئيس الروسي في شؤون الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف بشأن آخر تطورات الأوضاع في الساحة السورية ومشاركة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اجتماع فيينا".

وأوضح البيان أن عبد اللهيان شدد على أن التزام الواقعية من قبل جميع الأطراف عنصر مهم في حل الأزمة السورية، مؤكدا بأن إيران ستشارك في اجتماع فيينا بهدف المساعدة بالحل السياسي للأزمة.

وقال المسؤول الإيراني "إنه بخصوص الأزمة السورية، فإن شعب هذا البلد هو الذي يقرر مصيره بنفسه في إطار آلية ديمقراطية، وإن الشعب والجيش السوري يخوضان الحرب ضد الإرهاب الآن".

ونقل البيان الإيراني، أن المندوب الخاص للرئيس الروسي اعتبر مواقف البلدين (إيران وروسيا) تجاه التطورات السورية بأنها مشتركة، مؤكدا ضرورة إيران في اجتماع فيينا للمساعدة بالحل السياسي للأزمة السورية.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أعلن في نوفمبر الجاري، أن إيران ستنسحب من محادثات فيينا بخصوص سوريا، إذا تبين أنها غير بناءة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com